"بدنا نرجع": بادرة أمل يطلقها المغتربون اللبنانيون بدعم من ليليان نمري

10 يونيو 2021

عمل جديد طرحه منذ أيام الفنان الشاب علاء خزام يحمل عنوان "بدنا نرجع"، إذ جمع عدداً كبيراً من اللبنانيين المغتربين حول العالم بفيديو وطني يحمل رسالة هادفة ضمن إطار زرع الأمل وحلم الرجوع الى الوطن.

وعلى الرغم من الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها لبنان، جاء هذا العمل كبادرة أمل للتمسّك بأرض الوطن. والأغنية من كلمات وألحان علاء خزام وتوزيع مروان عابد، أما الإشراف الفني فكان لمدرب الصوت طوني البايع. واللافت كان مشاركة الممثلة القديرة اللبنانية ليليان نمري في هذا العمل لتظهر في المشاهد الأولى الداعمة لرسالة هؤلاء المغتبرين.

ليليان التي لطالما كانت ولا تزال الداعمة الأولى للرسائل الإنسانية في مسيرتها الفنية، تظهر في الفيديو كليب قائلةً: وين ما كنتوا بهالدني، اذا هدفكن واحد وكنتوا إيد بإيد بقوة الله رح ترجعوا عالأكيد".


أما علاء خزام الذي أنجز هذا العمل فيشرح فكرته قائلاً: تواصلت مع بعض اللبنانيين المغتربين من خلال الإنستغرام، وسرعان ما انتشرت الفكرة ولاقت استحساناً من الجميع. فتمّ التنسيق والتسجيل عبر الواتساب وإرسال الفيديوهات وجمعها في لبنان لإنتاج العمل النهائي حيث شارك فيه كلٌ من نضال بدر (فنزويلا)، ميسون الشمعة (الإمارات)، خالد سلمان (روسيا – الإمارات)، جوزيف عبلا (البرازيل)، ديالا دياب (أميركا)، أحمد رضا (البرازيل)، سوما (فرنسا)، عصري عيسى (ألمانيا)، ليلى دريك (قطر)، أديب صفا (الإمارات)، شادي خزام (الإمارات)، جورج الدادا (الإمارات)، أنور عكاشة (ألمانيا)، محمد خليل (السعودية)، حسين بعلبكي (قطر)، أليسار شحود (ألمانيا)، أبان حبشي (السعودية) والرابر 101Don (فرنسا).