المائدة المثالية خلال سهرات الصيف

13 يونيو 2021

تنتظر العائلات حلول فصل الصيف للاستمتاع بالسهرات في الهواء الطلق مع الأحبة والأصدقاء، مما يجعل من المائدة الأنيقة أفضل تعبيرٍ عن حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال وشاهداً على ذكريات مميزةٍ لا تُنسى برفقة الأهل والأصدقاء.


ولا يقلّ تنسيق المائدة بشكل أنيق أهميةً عن الطعام الشهي الذي سيتم تقديمه. وبما أنّ جميع الموائد تشتمل على الأواني الفخارية والزجاجية وأدوات الطعام والأدوات الفضية وأغطية الكتان، فإنّ الأناقة تبرز في التفاصيل الصغيرة التي يجب الانتباه إليها. كيت إنستون، مصممة ديكور داخلي والمؤسسة والمديرة الإبداعية لشركة بلش انترناشيونال، تعطينا بعض النصائح المهمة لإعداد المائدة وكيفية تنسيقها.

الفكرة العامة

يوصى دوماً بتنسيق المائدة وفق فكرةٍ معينة وخياراتٍ محددة من الألوان. فعند إعداد مائدةٍ فاخرة مثلاً، يستحسن اختيار تدرجات مختلفة للونٍ واحد مع قطعٍ معدنية مثل الذهب والفضة وباقاتٍ من الزهور البيضاء. وينبغي أن تكون الأزهار إما على ارتفاعٍ منخفض أو ذات ساق رفيعة وطويلة ليتمكن الضيوف من رؤية بعضهم البعض.

الإضاءة

من الضروري استخدام الشموع على الطاولة لما تضفيه من تأثيرٍ مميز عند انعكاس الأضواء على الأسطح المعدنية وتراقص ظلالها على المائدة.

التفاصيل المميزة

تضفي المناديل البيضاء النظيفة على الطاولة مظهراً مرتباً وأنيقاً، وتفسح حلقات المناديل وحوامل بطاقات أماكن الجلوس المجال للإبداع عند اختيارها. فعند تنسيق طاولة فاخرة، يمكن اختيار حلقات الفضة المعتقة والملمّعة للمناديل وتوزيع بطاقات أماكن الجلوس المكتوبة بخط اليد باستخدام قلم الحبر الأسود، وتحديداً أقلام سميثسون.

الأزهار

يستحسن تزيين الطاولة بالزهور الموسمية أو حتى الأعشاب المحفوظة في أصيص، وحبذا لو يتم الابتعاد عن استخدام لونٍ واحد، بل تتم الاستعانة بمجموعةٍ من ألوان الباستيل. أما عند تنسيق الطاولات في الهواء الطلق، فيمكن إطلاق العنان للخيال والمزج بين الألوان والأنماط المختلفة من الأواني الخزفية والزجاجية والمناديل الملونة. ولو كانت المائدة قرب الشاطئ مثلاً، يمكن استخدام الأصداف كحوامل لبطاقات الجلوس والاستعانة بشرائط معقودة كحلقاتٍ للمناديل، أو وضع شموع صغيرة عند غروب الشمس لإضفاء أجواءٍ ساحرة على الطاولة.

الهواء الطلق

تناول الطعام في الهواء الطلق مثالي عندما يكون الطقس لطيفاً في المساء والاستمتاع بتجربةٍ مريحةٍ وعفوية، لذا يوصى دوماً بتنسيق مائدةٍ مميزة غنية بالألوان تحاكي الأجواء الرحبة بعيداً عن تقييد الديكورات الداخلية في المنزل.