أحمد بدير يفجّر مفاجأة عن أغرب شخصية قدّمها: "جزمة"

القاهرة – "لها" 18 يونيو 2021

أكد النجم المصري أحمد بدير أنه شارك أخيراً في فيلم قصير صوتياً، وبعد انتهاء التسجيل سأل المخرج عن ماهية الشخصية التي جسّدها ليُفاجأ بأنها "جزمة"، مضيفاً: "كانت المرة الأولى التي أقدّم فيها شخصية كهذه"، كما أوضح أنه شارك في بطولة عدد من الأفلام القصيرة.

وتابع: "الكوميديا من أصعب الشخصيات، وخرجت منها على يد المخرج يحيى العلمي في مسلسل "الزيني بركات"، حيث فوجئت بحماسة العلمي لي وهو ما أدهشني وفاق توقعاتي، وأثناء التصوير حدث أنهم تركوني أسبوعاً بدون اتصال، فظننت أن المخرج استبدلني بممثل آخر، فاتّصلت به وبكيت... فإذا به يقول لي "أنت عبيط"، الديكور الحالي لا مشاهد لك فيه، فتنفسّت الصعداء واستكملت مسلسل "الزيني بركات" الذي حقّق نجاحاً كبيراً وتحوّل الى محطة مهمة في مشواري الفني".

وأضاف: "كنت محظوظاً لأن بدايتي ارتبطت بالمخرج الكبير يوسف شاهين، وهنا تذكّرت مفارقة حدثت معه حين عرض عليَّ قراءة شخصية "ابن رشد" في فيلمه "المصير"، وعندما أردت استيضاح الأمر منه، فوجئت بأن اختياراته مرتبطة بثنائيات تعمل معاً وتعطيه ما يبحث عنه. في النهاية وقع الاختيار على الثنائي نور الشريف ومحمود حميدة". وعبّر بدير عن سعادته بالعمل أخيراً مع مخرج شاب مميز هو أحمد سمير فرج.