نجوم يستغلّون الإنترنت

حمادة هلال, عمرو دياب, تامر حسني, درة التونسية, منّة شلبي, شبكة الإنترنت, موقع / مواقع الفنانين الإلكترونية, الجمهور, راندا حافظ

30 نوفمبر 2010

أصبح الإنترنت من أسهل وأسرع الوسائل التي يتواصل النجوم من خلالها مع جمهورهم، ولذلك بدأ بعض النجوم استغلال الإنترنت في عملهم،  مثلما فعل الفنان حمادة هلال أخيراً حين أطلق تساؤلاً من خلال «الجروب» الخاص به على موقع التعارف الاجتماعي «فيس بوك»، هو الآتي: «هل تحب أن يكون فيلم النجم حمادة هلال القادم في 2011 رومانسياً أم أكشن أم كوميدياً؟». وكانت الإجابات ما بين تقديم فيلم كوميدي مثل «عيال حبِّيبة» و«العيال هربت»، وبين اللون الرومانسي، مثل الذي قدمه في فيلم «الحب كده» مع الفنانة التونسية درة.
ومن خلال «الجروب الرسمي» لها، حاولت المطربة الشابة راندا حافظ كسب الجمهور، وذلك عن طريق إطلاقها إعلاناً تقول فيه: «من يرغب في الظهور في كليب المطربة راندا حافظ الجديد، أرجو تسجيل بياناته وتحميل الصور»، وأرفقت راندا البريد الإلكتروني الخاص بها لتسهيل مهمة القراء.
أما المخرج حسني صالح، فأعلن عن طريق الحساب الخاص به على «الفيس بوك» عن رغبته في وجوه جديدة للمشاركة في مسلسله «وادي الملوك»، وهو ما لاقى ردود أفعال واسعة النطاق تؤيد هذه الفكرة، وبالفعل استطاع صالح أن يختار عدداً من الوجوه الجديدة، وقام بتحديد مقابلات شخصية لهم، ومنهم من نجح وحصل على فرصة العمل في هذا المسلسل الذي تشارك في بطولته سمية الخشاب وسلاف فواخرجي وصابرين.
وكان المطرب عمرو دياب قد سبق أن أعلن، عبر إذاعة «دياب FM» عن تخصيص استفتاء جماهيري لمحبيه لاختيار أغنيتين من أصل أربع أغانٍ قدمها له الشاعر بهاء الدين محمد، لضمّهما الى ألبومه المقبل، والأغاني الأربع هي «قال فاكرينك» و«ياريت سنك» و«جاني قالي» و«بقى عايزاني»، وأسمع الشاعر كلمات الأغاني للجمهور عبر محطة الراديو، وبدأ التصويت على الموقع الرسمي لعمرو دياب على الإنترنت.
وسبق للفنان تامر حسني أن اختار عشرة وجوه جديدة لفيلمه «نور عيني» عبر موقعه الرسمي الخاص عن طريق إنشاء مسابقات للموهوبين في جميع المجالات الفنية من تلحين وتمثيل وتأليف وغناء، وبعد خضوع الكثيرين لهذه المسابقات اختار منهم تامر بالفعل عشرة وجوه شاركت معه في الفيلم أمام الفنانة منّة شلبي.