منة شلبي تحقّق حلم الأمومة في "ليه لأ 2" على "شاهد VIP"

24 يونيو 2021

من عروض "شاهد الأولى"، دراما اجتماعية تطرح قضية كفالة في الموسم الثاني من مسلسل "ليه لأ" للكاتبة مريم نعوم والمخرجة مريم أبو عوف، وبطولة منة شلبي وأحمد حاتم وآخرون، ومن إنتاج "E Producers".


ترصد أحداث المسلسل حكاية "ندى"، التي ترغب في احتضان طفل لكنها تواجه صعوبات كثيرة في هذا الأمر، وتسلّط الضوء على علاقتها بالطفل. وتشير الكاتبة مريم نعوم إلى أن "العمل يتطرق إلى موضوع التمرّد على المسلّمات، وهو مناسبة لنسأل لماذا علينا الالتزام بما اعتدنا عليه، وألاّ نتمرد على ما يُفرض علينا بحكم المجتمع والتقاليد"... وتضيف: "عبارة "ليه لأ" لا تقتصر على سيدات يخضن تجارب حياتية معينة، بل تشمل أيضاً رجالاً يجدون أنفسهم محصورين بأنماط معينة لا يمكنهم الخروح منها". 


وتستطرد نعوم في حديثها عن "ندى" قائلةً: "ستتمرد "ندى" على فكرة الرضوخ للزواج في سنّ معينة، من أجل إنجاب الأطفال الذين تحلم بهم، ولتحقق رغبتها الفطرية بالإحساس بالأمومة، وكأن هذه الطريقة الوحيدة التي تتحقق عبرها الأمومة، علماً أن هناك طرقاً أخرى لذلك سنكتشفها من خلال أحداث المسلسل. وتحتار الشابة بين مدى صوابية قرار مصيري اتّخذته، والعيش في صراع داخلي ومع المحيطين بها، في ظل ضغوط عليها إلى جانب علاقتها مع الطفل الذي ترغب في تبنّيه".

وضع فكرة المسلسل دينا نجم، وقد تولت نجم كتابة السيناريو والحوار بالتعاون مع مجدي أمين، رانيا حسن وسلمى عبد الوهاب، من خلال ورشة سرد وتحت إشراف مريم نعوم. 


يجمع "ليه لأ" في جزئه الثاني، إلى منة شلبي وأحمد حاتم، كلاً من: مراد مكرم، مها أبو عوف، سارة عبدالرحمن، سليم مصطفى، منى أحمد زاهر، دنيا ماهر، فراس سعيد، يارا جبران، تامر نبيل، ريم حجاب وآخرين.