نجوى كرم تتألق بالأبيض في الحلقة الأخيرة من برنامج "الدنيا علّمتني"

24 يونيو 2021
حلّت "شمس الأغنية اللبنانية" نجوى كرم ضيفةً على الحلقة الختامية من برنامج "الدنيا علّمتني" المذاع عبر شاشة MBC1، وتألّقت ببدلة بيضاء أنيقة نسّقتها مع قميص أبيض تزيّنه عقدة عند العنق من تصميم المصمّمة ساندي نور. وترجمت هذه الإطلالة عشق نجوى للموضة والأناقة.

وخلال الحلقة، روت نجوى التجارب التي عاشتها والصعاب التي واجهتها خلال مسيرتها الفنية وكيف حوّلتها الى دافع وتحدّ لبلوغ النجومية. وتحدّثت أيضاً عن حلمها بفستان الكوتور الأول الذي ارتدته عام ١٩٩٤وطلبت أن يُصمّم طبقاً لما رأته في المنام... وتحقّق الحلم وتألقت بالفستان على أضخم المسارح. 


وأوضحت نجوى أنها تعلّمت أن تكون سيدة قراراتها وتتحمل نتائجها ولا تسمح لخيبات الأمل بأن تُخفف من عزيمتها، فمع كل سقطة تنهض وتقف من جديد... وأضافت: "درب النجاح في الفن ليس حكراً على أحد، فقد تصل إلى قمة لتجد قمماً أخرى ما زالت بعيدة، لذا لا تدع الغرور ينال منك، بل اجعله يزيدك حماسةً للصعود الى الأعلى". 

وفي الحب، اكتشفت نجوى جوانب أخرى في شخصيتها، وأكدت أنها لا تؤمن بعلاقات غير مبنية على الحب، وأضافت أنها تعلّمت من والدتها التضحية والصبر، وتابعت أن كلّ امرأة هي امرأة حديدية في قرارها ومصيرها... وأنها تعلّمت أن تُبقي أسرارها في صندوقها الأبيض، في ذاكرتها، لأن الماضي موجود فيها ومن مخزونها نبني المستقبل. كما تعلّمت نجوى كيف توظّف صوتها ليحمل قضية الوطن.

 واختتمت نجوى حديثها مؤكدةً أن الحياة علّمتها ألاّ تعيش بلا هدف مبنيّ على الإيمان، لأن الطريق الصعب يجعلها تستمتع أكثر بالعز والنجاح.