أسماء المنوّر في مؤتمرها الصحافي في بيروت

ألبوم غنائي, شائعة / شائعات, كاظم الساهر, راشد الماجد, مؤتمر صحافي, شركة روتانا, طوني سمعان, أسماء المنوّر, مشكلة / مشاكل وخلافات فنّية

03 ديسمبر 2010

عقدت شركة روتانا مؤتمراً صحافياً في مركز "روتانا كافيه" في وسط بيروت، احتفالاً بصدور الألبوم الغنائي الجديد للمطربة المغربية أسماء المنوّر بعنوان "روح أسماء" الذي يضمّ 15 أغنية جديدة تنوّعت بين اللهجتين المغربية والخليجية. وبحضور عدد من مدراء شركة روتانا بينهم هادي حجار ومحمود موسى وابراهيم عجّور وطوني سمعان، وحشد من الصحافيين والإعلامية ميراي عيد التي اهتمّت بإدارة المؤتمر، أجابت أسماء عن عدد من الأسئلة التي طُرحت قبل أن يتمّ قطع قالب الحلوى في الختام وإجرائها عدداً من الحوارات الجانبية مع الصحافيين وممثلي الإذاعات والمحطات التلفزيونية. أما أبرز ما قالته أسماء فكان التالي:

1- إن تسمية الألبوم "روح" تُشير إلى "روح أسماء في الغناء"، كما أن "روح" هي أغنية مميزة جداً في الألبوم وفيها مزيج بين النمطين المغربي والخليجي.

2- أغنية "اجي دابا" هي من كلمات المطربة المغربية هدى سعد التي تربطها علاقة صداقة بأسماء التي قالت عن هدى إنها فنانة موهوبة جداً ومحترمة، وأشارت إلى أن الموزّع عصام شرايطي وضع الجملة الموسيقية بداية ثم صاغت هدى الكلام بناء عليه. أغنية  J en ai marre ليست باللغة الفرنسية، لكن هذا التعبير يتمّ تداوله في المغرب كما عشرات التعابير الفرنسية الأخرى التي صارت جزءاً من اللهجة المغربية. وهذه المفردة يعبّر من خلالها شخص معين عن ملله أو ضيقه من أمر ما، كأنه يقول مثلاً: "خلاص انا تعبت".

3- أعربت أسماء عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع أبرز كتاب وملحّني الأغنية الخليجية خصوصاً سهم والأمير تركي بن عبد الرحمن، إضافة إلى اعتزازها بتقديم أغنية مُعادة للفنان اليميني الراحل حسين المحضار.

4- تحدثت عمّا أُشيع عن خلاف بينها وبين الفنان راشد الماجد رداً على سؤال من "لها" حول ما كُتب في إحدى الصحف الخليجية التي أشارت إلى أن أسماء تجاهلت ذكر فضل راشد الماجد في شهرتها خليجياً، وذلك خلال مشاركتها في مهرجان "ليالي فبراير". فقالت أسماء: "كيف أكون قد تجاهلت راشد الماجد وقد حييّته على المسرح قبل أن أقدّم الديو الذي جمعنا معاً بعنوان "خاينة".

5- أعربت عن اعتزازها بديو "المحكمة" في تجربة ثانية مع الفنان كاظم الساهر بعد ديو "أشكو أياماً"، وقالت إنها تنوي تقديم أغنية باللهجة العراقية وأخرى باللبنانية.

6- شكرت شركة روتانا على اهتمامها الكبير بعملها الجديد، كما أثنت على الحملة الإعلامية المميزة التي رافقت العمل، وعلى حضور مدراء شركة روتانا مؤتمرها الصحفي الأول في بيروت.

7- عن التغيير الحاصل في صورتها على غلاف الألبوم، قالت أسماء إنه ليس تغييراً جذرياً إلى درجة أن الناس لم يعرفوها، بل هو تغيير بسيط بسبب الماكياج وتصفيفة الشعر وطريقة الملابس لا أكثر.

8- ردّت أسماء على بعض من شككوا في أحقّيتها بالتكريم الذي حصلت عليه في مهرجان بيروت لتكريم المبدعين، وقالت إن وجود طوني سمعان في اللجنة لا يعني أن روتانا هي التي رشحتها وأضافت أن موهبتها الغنائية تؤهلها لذلك. وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان كرّم أيضاً المطربة أصالة، ما يعني أن لا علاقة لروتانا بهذا المهرجان وإلاّ لما كانت أصالة كُرّمت وهي على خلاف كبير مع الشركة.