رغم إخلاء سبيلها في قضية سبّ مرتضى منصور... النيابة ترفض الإفراج عن سما المصري

القاهرة – "لها" 01 يوليو 2021

بعد أن قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، تأجيل الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، ضد سما المصرى، والتي يتهمها فيها بالسب والقذف عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، لجلسة 14 تموز (يوليو) الجاري، مع إخلاء سبيل المتهمة، ظلت رهن الحبس ولم يتم إخلاء سبيلها.

وجاء في حيثيات النيابة بعدم إخلاء سبيل سما، بسبب صدور حكم من محكمة استئناف القاهرة الاقتصادية، بحبسها عامين بتهمة التحريض على الفسق والفجور، كما أنه تم الحكم عليها بقضية جديدة بالحبس سنة، كما قضت المحكمة بمعاقبتها بالحبس ستة أشهر بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وكان محامي سما المصري، قد تقدم بطعن أمام محكمة النقض على حكم حبسها لمدة سنتين، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، كما تقدم أيضاً بطعن بالنقض على حكم حبس المتهمة ستة أشهر بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وكشفت أوراق الإحالة من النيابة العامة، للمحكمة الاقتصادية، فى شهر أيار (مايو) الماضى، أنه فى 24 أبريل 2020 أمر رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية، والتي شملت توجيه الاتهام ضد سامية أحمد عطية عبد الرحمن، والشهيرة بـ"سما المصري".

وكشف أمر الإحالة أن المتهم في شهر تشرين الأول (أكتوبر) عام 2019، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك- إنستغرام- يوتيوب" مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

كما أعلنت المتهمة من خلال حساباتها الشخصية الثلاثة- "فيسبوك- إنستغرام- يوتيوب"- دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة بأن بثت مقاطع مصورة تبرز فيها مفاتنها على نحو يثير الغرائز الجنسية.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمة اعتدت على المبادئ العامة والقيم الأسرية للمجتمع المصري، بنشر مقاطع مصورة لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك- إنستغرام- يوتيوب"، تغرى بمفاتنها فى ظل عبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية تبديها، على النحو المبين فى التحقيقات.