نجل الراحل طلال باغر يوّثق أعماله الفنية

03 يوليو 2021

كشف ريان نجل الموسيقار والملحن السعودي طلال باغر عن تحضيرات العائلة لتوثيق أعمال والده الذي غيّبه الموت أخيراً عن عمر ناهز 65 عاماً، جرّاء إصابته بفيروس كورونا.

وغرّد في حسابه على موقع "تويتر": "بعون الله جاري العمل على توثيق كل مايخص اعمال والدي طلال باغر وحصرها والمحافظة على الاثر الفني الذي خلفه.. رحمه الله عليك ياوالدي واسكن عظامك الجنة".

وأضاف: "من ابرز ألحانه: سنة الفضة وسيد الغنادير وجيتني مرحبا بك وليت ربي ماكتب لحظة وداع للفنان محمد عبده، وعوافي والدنيا وأول مانبدا وش نقول للمنتخب السعودي للفنان طلال مداح، وياسيدي بدري وأهلاوي والكاس اهلاوي للفنان عبادي الجوهر، وغلاوة العشاق للفنانة ميادة الحناوي، وياناس أحبه للفنان نبيل شعيل، ومانختلف للفنان رابح صقر".

واختتم قائلاً: "الكثير سيتم سرده بعد الحصر والتوثيق باذن الله".


ورأس طلال باغر لجنة الموسيقى في "الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون" في جدة، ولحّن الكثير من الأعمال المميّزة لفنانين سعوديين وعرب من أبرزهم: طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبدالمجيد عبد الله وديانا حداد.

وأول لحن له كان مع الفنان علي عبد الكريم في أغنية "يا خلي"، ثم بعد ذلك قدم عملين مع طلال مداح هما: "عوافي" من كلمات يوسف رجب و"غريب حبك" من كلمات الأمير محمد العبد الله الفيصل.