اتّهام هيفاء حسين بمخالقة القانون بسبب مبادرة إنسانية

06 يوليو 2021


وقعت الفنانة البحرينية هيفاء حسين في مشكلة كبيرة بعد اتّهامها بمخالفة القانون واستدعائها من جانب السلطات في دبي بسبب إعلانها عن جمع تبرعات لطفل مريض يعاني ضموراً في العضلات.

ورغم أن هدفها إنساني لإنقاذ حياة طفل، سارعت دائرة الشؤون الإسلامية للتواصل مع هيفاء لكي توضح أسباب مخالفتها هذه... وبالفعل خرجت الفنانة الخليجية في مقطع فيديو عبر "إنستغرام" شرحت فيه ما حصل معها إذ قالت: "وصلني على البريد الخاص رسالة عن حالة طفل يعاني من مرض ضمور العضلات، ويحتاج أهله للمساعدة في توفير المال لعلاجه، فتعاطفت مع حالة الطفل لأنه رضيع واعتبرته كأنه طفلي، كما تعاطفت مع والدته لأنها كانت تبكي، لا سيما أنها قالت لي إن الحالة لا تستدعي التأخير، لأنه إذا لم يعالج في فترة معينة ستتأثر الرئتان مما قد يؤدي الى وفاته".


وأضافت: "تعاطفت مع الحالة وطالبت متابعيّ عبر "إنستغرام" بأن يتبرعوا له كي ننقذه، ودائرة الشؤون الإسلامية في دبي، أوضحوا لها الأمر بأن العاطفة لا تؤدي للطريق الصحيح دائماً، وقالوا لها لا بد من الحذر لأنه كما أن هناك حالات حقيقية يوجد حالات غير حقيقية هدفها النصب، وأنها كتبت منشورا عبر "إنستغرام"، بدون التأكد من الحالة، وهو ما يمكن أن يكون أمراً سلبياً إذا كانت الحالة غير حقيقية".

وتفاعل الجمهور بشكل واسع مع مبادرة هيفاء الإنسانية، وأشادوا بعاطفتها الجيّاشة وبصدقها في مساعدة الطفل ووالدته، وأيّد الكثير منهم كلام السلطات في دبي باعتبار أن هناك الكثير من عمليات النصب والاحتيال في مختلف دول العالم والتي تستغل الأطفال لجمع الأموال.