جيسكار أبي نادر: أنا ونادين متفقان على أنها لن تتجه إلى الغناء!

مقابلة, الغناء, ديور, كريستينا صوايا, نادين الراسي, طوني بارود, مشاهير, برنامج منوعات تلفزيوني, جيسكار أبي نادر

22 ديسمبر 2010

تعتبر مشاركة مشاهير  بعداء عن الغناء في برنامج مثل «ديو المشاهير» تجربة مهمة في حياة كل منهم. يعتبر كثر منهم خوض هذه التجربة مغامرة قد لا تتكرّر. في الوقت نفسه، لشريك حياة نادين الراسي التي برعت في الغناء على مسرح «ديو المشاهير» كما برعت في التمثيل، وشريك حياة ملكة جمال لبنان السابقة التي عشقت الغناء قبل أن تغني على مسرح «ديو المشاهير» رأيهما في موضوع مشاركة زوجتيهما في برنامج تغنيان فيه للمرة الأولى. ما هو رأي كل جيسكار أبي نادر ، زوج نادين وطوني بارود زوج كريستينا صوايا بمشاركة زوجتيهما في البرنامج؟

- هل كنت مشجعاً لمشاركة نادين في برنامج «ديو المشاهير»؟
شجعتها كثيراً لتشارك في البرنامج، خصوصاً أن الهدف خيري وإنساني. فعلى الرغم من أنها لم تكن رافضة للفكرة، لكنها كانت مترددة وتشعر بالارتباك لأنها لا تريد أن يقال إنها مغنّية كونها تركّز على مجال التمثيل. شجعتها لأني وجدت أن الفكرة جميلة والهدف إنساني.

- هل يمكن أن تشجعها على متابعة مسيرة الغناء، كما شجعتها على المشاركة في البرنامج؟
من البداية ، تكلّمنا في هذا الموضوع واتفقنا أن نادين لن تتجه إلى الغناء. وأنا شخصياً لا أحبّذ الغناء، مع احترامي لكل من يغني.

- هل السبب يعود لكونك تشعر بالغيرة على نادين؟
لا علاقة للغيرة بالموضوع ولو كنت أغار عليها لما كنت شجعتها على التمثيل . بصراحة لا أجد أن مجال الغناء «جوّها» أو يناسبها.

- ما رأيك بغناء نادين في البرنامج؟
شجعتها من البداية على خوض التجربة، وأرى أنها أبدعت.

- أي ديو أحببتَ فيه نادين اكثر؟
أحببتها في كل إطلالاتها ، خصوصاً عندما غنّت «أكذب عليك». أيضاً أحببتها في الديو مع الفنانة كارول سماحة ومع الفنان معين شريف في أغنية «الله معك». برأيي 90 في المئة من  الديوات التي غنّت فيها نادين كانت ناجحة.

- هل من ديو معيّن لم تكن ناجحة فيه برأيك؟
لم تنجح في الديو الذي غنّت فيه إلى جانب الفنان معين شريف أغنية «أصعب كلمة» لأن الأغنية تتطلب طبقة رجالية في الغناء وكان الأمر صعباً عليها. وقد قلت لها ذلك لاحقاً بعد البرايم. وعلى الرغم من أنها اعترضت في البداية، عادت واعترفت بأني على حق واقتنعت برأيي لأنها تعرف أنني لا أجاملها.

- هل أنت معتاد على توجيه النقد لها بعد البرايمات؟
نتحدث في إطلالاتها بشكل عادي وأنتقدها أحياناً في بعض الأمور.

- هل تأخذ نادين انتقاداتك بعين الاعتبار؟
قد أكون الوحيد الذي تثق نادين بنقده وتتقبله جيداً. هي تعرف بأني أتحدث معها بكل صراحة وأعرف أنها تثق بي جداً وبنقدي . تقتنع برأيي لأنني لا أجاملها. صحيح أنها قد لا تحب ما أنتقدها به لكنها تأخذه بعين الاعتبار بعد أن تراجع نفسها.

طوني بارود زوج كريستينا صوايا

-  هل شجعت كريستينا من البداية على المشاركة في برنامج «ديو المشاهير»؟
شجعتها كثيراً على المشاركة في البرنامج. أيضاً كانت متحمسة جداً كونها تعشق الغناء وتغني دائماً و«تدندن» في المنزل.

- ما رأيك بغنائها على مسرح «ديو المشاهير»؟
قد تكون شهادتي بكريستينا مجروحة لكن بالاستناد إلى آراء الناس، يمكن القول إنهم أحبوها كثيراً. علماً أنها جدّية وتواظب على التمرين في المنزل وقبل البرايمات. كما أنها تتمتع بحضور جميل على المسرح، إلى جانب صوتها الجميل.

- هل تشجع دخولها مجال الغناء بعد انتهاء البرنامج، خصوصاً أنه يبدو واضحاً أنها تعشقه؟
كريستينا تحب الغناء، لكن بصراحة، لا أشجعها لأن الجو في ساحة الغناء لا يعجبني، مع احترامي لكل من يغني. أعتقد أن المجال صعب ولا أنصحها بخوض هذه التجربة، لكن قد تحصل ظروف معينة تبدّل رأيي بالموضوع.

- ألن تشعر بالغيرة عليها في حال خاضت تجربة الغناء؟
ليست مسألة الغيرة الأهم، بل المشكلة في كون المجال صعباً بالنسبة لها.

- هل يمكن أن تعارض دخولها مجال الغناء حتى لو أصرّت هي على ذلك؟
لا يوجد بيننا شيء إلزامي، فنحن نتحاور باستمرار ونتشاور حول ما هو أنسب. في الواقع، هي لم تفكر يوماً باحتراف الغناء، بل تحب الغناء لا أكثر.

- متى برأيك قدمت كريستينا أفضل ما لديها؟
عندما غنت الى جانب الفنان العظيم وديع الصافي كانت موفّقة، خصوصاً أن الوقوف إلى جانبه يفرض شعوراً بالرهبة. أعتقد أنها المرة الفضلى التي غنّت فيها إضافةً إلى أهمية وقوفها إلى جانبه.

- متى لم تكن موفقة في الديو؟
في البرايم نفسه الذي غنّت فيه إلى جانب الفنان وديع الصافي، لم تكن موفّقة عندما غنّت «لما راح الصبر منّو» لأن الموسيقى كانت مرتفعة جداً بالنسبة اليها ولم تتمكن من اللحاق بها بالشكل المناسب.

- هل توجّه لها النقد بعد البرايمات؟
أسدي اليها نصائح غالباً وقد أوجّه لها انتقادات .

- إلى أي مدى تتقبل نصائحك ونقدك وتلتزم بها؟
هي تأخذ دائماً بما أقوله لها وتعمل جاهدةً على تطوير نفسها.