'خارج الأسوار' دراما اجتماعية تتناول إجبار الفتيات على الزواج

المملكة العربية السعودية, دراما خليجية, حياة الفهد, مواقع الزواج الإلكتروني, دراما إجتماعية, مسلسل

05 يناير 2011

بدأ العدّ العكسي لانتهاء الفنانة حياة الفهد من تصوير مسلسلها الدرامي الاجتماعي الجديد «خارج الأسوار» الذي أسندت إخراجه الى المصري نور الضوي الذي تعاون معها العام الماضي في مسلسل «عواطف». أما السيناريو والحوار، فهما للفنان السعودي خالد الحربي الذي يكتب للمرة الأولى.
ويشاركها البطولة زهرة الخرجي، أحمد السلمان، شهاب جوهر، سناء يونس، فيصل المسفر، بثينة الرئيسي، ملاك، محمد الرمضان ومجموعة أخرى من نجوم الخليج ويعرض العمل في 2011 الجاري ولم تحدَّد حتى الأن القناة التي ستبثه.
وعن العمل تقول حياة الفهد: خارج الأسوار دراما اجتماعية إنسانية تعالج مشكلات عدة أبرزها إجبار الفتاة على الزواج وما يترتب عليه من آثار سلبية وعواقب وخيمة يجهلها الكثير من الآباء والأمهات، بالإضافة  إلى قضايا الطمع والجشع وحب المال والكثير من القضايا التي يئن منها مجتمعنا حالياً».
وتضيف: «أهم ما يميز هذا العمل هو الروح الشبابية ونهجه الجديد في الطرح، فأنا أحرص دائماً على دعم الشباب من خلال أعمالي لأني أراهم جيل المستقبل. لذلك لم أتردد ثانيةً واحدة في الموافقة على التعاون مع المؤلف الممثل خالد الحربي مع أنها تجربته الأولى في الكتابة.
وأتمنى أن يخرج المسلسل بشكل مميز وينال استحسان المشاهدين الذين ينتظرون من حياة الفهد أعمالاً قيّمة، وأن أكون قد وفقت في اختياري لهذا النص».
 
نور الضوي: قضية مهمة
من جانبه، أشاد المخرج نور الضوي بالعمل لكونه يتصدى لقضية مهمة لم يسبق أن تناولها أحد، لافتاً الى أن العمل سيحمل في طياته كل ما يدور داخل الأسرة من مشكلات عبر قصة تدور أحداثها عن أم تخاف على أبنائها، تفقد ذاكرتها وتتوالى الأحداث العديد من المفاجآت».
 
خالد الحربي: طرح مختلف وجريء
أما مؤلف العمل خالد الحربي، فأكد أن العمل يناقش قضية جريئة لكنه لا يحتوي على مشاهد خادشة للحياء لكونه سيحل ضيفاً على كل بيت عربي، على حد قوله. وأشار إلى أن النص خضع لبعض التعديلات التي أجرتها «أم سوزان». وأكد سعادته بهذا العمل لكونه الأول الذي يجمعه بالفنانة حياة الفهد، وتمنى النجاح في أولى خطواته ككاتب درامي.

أدوار الفنانين
ويجسد الفنان الشاب شهاب جوهر دور أحد أبناء الأم التي تفقد ذاكرتها، ولديه أخوان غير شقيقين وأختان هما ملاك وبثينة الرئيسي ورغم أن والده ثري، فإن ظروفاً معينة ترغمه على العمل كسائق تاكسي.
وتقوم ملاك بدور ابنة الفنانة حياة الفهد في العائلة، لكنها تكتمت عن تفاصيل العمل وتركته مفاجأة للجمهور. ويؤدي الفنان أحمد السلمان دوراً مركباً لشخصية مجرم لكنه رومانسي في الوقت ذاته، غني ويملك شركات عدة.
وتؤدي الفنانة بثينة الرئيسي دور فتاة جامعيَّة ناضجة تحظى بثقة والدها ووالدتها.