20 تفصيلاً في مؤتمر 'توثيق العهد'

نجوى كرم, سالم الهندي, هيفاء وهبي, أيمن زبيب , يحيى سعادة , نيشان, مؤتمر صحافي, حفل عشاء, شركة روتانا

18 يناير 2011

دعوة غامضة للصحافة وعصافير الجنة وأقفاص وزفّة وشتل أرز ولمّ شمل روتانا وفنانها...
«النداء الأخير لروتانا» و«روتانا بيتي لكنها دمّرت نفسها بسياستها قبل أن تدمّر الفنانين» و«محاولة لتغييبي فنياً» ... تصريحات أدلت بها نجوى كرم على صفحات المجلات العربية أخيراً. لكنها أرست التوازن في خطابها، وتصلّبت في منطقة الوسط بالصبر حيناً والتحفّظ أحياناً والمدح إحياءً للعهد. فروتانا بيتها الذي ساهمت في تأسيسه كحجر أساس. و«بتوثيق العهد» بين روتانا ونجوى كرم تسقط كل الأسباب التي أوجز رئيس مجلس إدارة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات جانباً منها، الشق المادي ...
 

1- طُبعت يدا نجوى كرم والمخرج الراحل يحيى سعادة مشبوكتين على قالب الحلوى والملصقات في مكان الإحتفال.
2- حلّ الشاعر اللبناني طلال حيدر ضيف شرف في المناسبة. وقد أبدى استياءه بلطف من تساؤلات الصحافة قائلاً: « لشو كل هالتفاصيل؟ في أحلى من شمس الأغنية تسطع بسما روتانا!».
3- فاجأت النجمة هيفاء وهبي الصحافة بحضورها مع شقيقتها. وقد تألقت بتايور جلدي أسود. وقد أغدقت  نجوى كرم المدح على هيفاء مثنية على لباقتها في الحديث.
4- ارتدت نجوى كرم سترة عسكرية من دار «بالمان»، سبق أن ارتدتها نانسي عجرم نهاية العام المنصرم.
5- تم توزيع شجرة أرز، الرمز الذي طبع كليب نجوى كرم الأخير. ولدى السؤال عن استبداله برمز روتانا بعد استئناف المشوار معها، قالت بأن الأمير الوليد بن طلال «لا يمكن إلا أن يحب الأرزة فهو نصفه لبناني».
6- تم اسقاط أجواء الحفل (العارضات المرتديات للأقنعة) على علاقة روتانا بنجوى كرم في الفترة الأخيرة. لكن نجوى اعتبرت أن الأمر لا يعدو كونه ملائماً للأجواء الملكية. وقد أوضحت: «يمكن للكنّة أن تمثل على بيت حماها شهرين أو سنة، إنما 16 سنة؟ ولو؟»
7- أوضح سالم الهندي بأن أغنية «بالروح بالدم» لم تكن من إنتاج نجوى كرم. أما بالنسبة إلى أغنية «لشحد حبّك» التي أنتجتها نجوى كرم واحتمال تعويضها مادياً، فقال سالم الهندي: «ما في سنت واحد لفنان ما ندفعلو».
8- أشارت نجوى كرم إلى أن ألبومها كان مقرراً أن يصدر قبل أكثر من سبعة أشهر. وقد التقت بسالم الهندي على هذا الأساس، وشاءت الظروف ألاّ يلتقيا مجدداً. لكنها فوجئت حين نزلت إلى السوق يوماً ووجدت ألبوم بعنوان «لشحد حبّك» (نسخة مزوّرة) يباع مصدّقاً برمز روتانا. فسارعت إلى الإتصال بمدير أعمالها طارق أبو جودة قائلة: «الناس ما قادرين يفصلونا عن روتانا».
9- عقّبت الإعلامية جمانة بو عيد (قدّمت المؤتمر) على أحد الصحافيين بأن الإجابة الديبلوماسية لا ترادف الكذب.
10- أوضح سالم الهندي بأن روتانا لم تخل ببنود عقدها السابق مع نجوى كرم. والإختلاف عند التجديد يقرّ بأن «المجاملة» لا تحكم العلاقة مع نجوى كرم.
11- قالت نجوى كرم بأن ملعب روتانا يتّسع للكل، وإذا ثمة «تحسّسات» مني لدى البعض فأنا «قاعدي على قلبن بروتانا».
12- أشار سالم الهندي بأن هناك فرقاً كبيراً بين فنان ترك روتانا وفنان انتهى عقده ولم نُجدد معه.
13- دعا سالم الهندي لرامي عياش بالتوفيق في شركة «ميلودي».
14- عن سجال الكيمياء الغائبة بين إليسا ونجوى كرم علّقت الأخيرة: « يجب أن يتحلّى الصحافي بموهبة النقد قبل الإعلام. أديش معقول أخد من درب إليسا ناس؟ وأديش إليسا بتاخد من دربي ناس؟ خلصت القصة».
15- هل تحدّى فضل شاكر روتانا ببث أغنيته عبر أثير إذاعة «جرس سكوب» وليس «روتانا دلتا»؟ سؤال طرح على سالم الهندي الذي  وجّه إنذاراً إلى «جرس سكوب» بوقف الأغنية إذا كان الخبر الكلام دقيق.. «لأنو عندنا عقد واضح».
16- أما عن توقف نشرة أخبار قناة روتانا سينما. فعلّق سالم الهندي بأن الشركة اليوم لديها أربع قنوات إلى جانب «المؤسسة اللبنانية للإرسال» التي أصبحت ضمن مجموعة روتانا. ومن الأجدر توجيه هذا السؤال إلى رئيس الأقنية الشيخ بيار الضاهر. كما أوضح أن سعي روتانا إلى دمج قنواتها غير دقيق.
17- أشار سالم الهندي إلى أن الموجودين في روتانا (الفنانين) هم الأساسيون، «الموجودين موجودين». وهذا لا يعني أن الفرصة غير متاحة أمام النجم الذي يستحق التعاقد مع شركة روتانا.
18- أوضحت نجوى كرم  أن التعديلات التي طرأت في شركة روتانا وتعاقدها مع شركة أجنبية حاولت إبرام عقود لا تناسب الكثيرين من الفنانين بما فيهم أنا.
19- عجّت مأدبة عشاء نجوى كرم بالنجوم اللبنانين والعرب، صابر الرباعي ومدير أعماله علي المولى والفنانة هيفاء وهبي وشقيقتها والشاعر طلال حيدر وأيمن زبيب ... وقد توسطتها وسالم الهندي الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة. فيما كان المهنئون الإعلاميون والشعراء في حالة ذهاب وإياب ...
20- تخلّلت حفل العشاء فقرات طريفة مع ألعاب الخفّة، استطاع سالم الهندي خلالها أن يلّين الشوكة ثم يكسرها.