نجوى كرم في 'أبشر'...

نجوى كرم, علي جابر, إليسا, جورج وسوف, محمد عبده, جومانا بو عيد, فارس كرم, نيشان, قناة ام.بي.سي, وديع الصافي, برنامج منوعات تلفزيوني

18 يناير 2011

اختارت محطة "ام بي سي" أن تكون الحلقة الختامية لبرنامج "أبشر" الذي يقدّمه الإعلامي نيشان، مع الفنانة نجوى كرم التي انضمّت أخيراً إلى عائلة "ام بي سي" من خلال مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج ARABS' GOT TALENT وقد تمحور جزء كبير من الحلقة حول البرنامج نفسه، وكانت حلقة "أبشر" بمثابة حلقة ترويجية للبرنامج الجديد على "ام بي سي 4"، خصوصاً أن العميد والاعلامي علي جابر شارك في جزء من الحلقة كما كانت مداخلة هاتفية من لندن مع الإعلامي عمرو أديب، مع التذكير بأن عمرو وعلي يشاركان أيضاً في لجنة تحكيم ARABS' GOT TALENTوكنا نتوقّع أن يكون الحوار أكثر شمولية حول البرنامج وحول نجوى كرم نفسها التي تُعتبر أول فنانة عربية تشارك في برنامج من هذا النوع خصوصاً انه لا يقتصر على الغناء فقط بل يشمل مختلف أنواع المواهب، إلاّ أن وقت الحلقة ضاع بين عبارات المديح المتبادلة إضافة إلى "ريبورتاج" طويل نسبياً يستعرض مسيرة نجوى كرم ويعرض مقتطفات من حوارات تلفزيونية سابقة لها، إضافة إلى فقرة مع طفلة صغيرة تحفظ عن ظهر قلب أغنية "لشحد حبّك" الأخيرة لنجوى، واتصال هاتفي من الشاعر السعودي التويجري.

هل تجاهل نيشان ذكر جومانا بو عيد؟
ولسنا ندري لماذا كان يجب أن ننتظر أكثر من ساعة تقريباً لنسمع جزءاً بسيطاً مما ننتظره من نجوى، فسألها أخيراً عن إليسا وفارس كرم والتصريحات المتبادلة في الفترة الأخيرة بينهما.
لكنه لم يسألها عن محمد عبده وإعلانه أنه لم يعجب بالكلام الذي كتبته نجوى لأغنيتهما التي كانت مقررة ديو وردها عليه بأنه كان معجباً بالكلام لكنه غير رأيه عندما علم أن نجوى هي من كتب.
وأشار نيشان في شكل سريع إلى ما حصل في مهرجان الدوحة لكنه لم يطرح السؤال مباشرة، بل عرض صورتين لكل من ملحم زين وأيمن زبيب وسألها عن سبب دعمها لكلّ منهما.
كما سألها عن تصريح جورج الوسوف الأخير الذي قال إن ملحم بركات "نزع" نجوى كرم، فعادت وذكرت ما سبق ان قالته في مؤتمرها الصحافي في مهرجان الدوحة عندما قالت إنها لم تفهم ماذا يقصد الوسوف كي تردّ عليه. لكن المفارقة أن نيشان وخلال طرحه السؤال عن جورج وسوف، بدا واضحاً أنه تقصّد إغفال ذكر الإعلامية جومانا بو عيد رغم أنه غالباً ما يذكر مراجع التصاريح.
فإن ما قاله الوسوف عن أن ملحم بركات "نزع" نجوى كرم، كان خلال حواره الأخير مع جومانا بو عيد في "سبيسيال" على شاشة "ام تي في" عرض في الأسبوع الخير من عام 2010 أي قبل أقلّ من شهر، إضافة إلى أن الحلقة يُحكى عنها منذ فترة طويلة، خصوصاً أن الوسوف لا يطلّ في الإعلام إلاّ نادراً... وعندما أراد نيشان طرح السؤال على كرم قال وكأنه يسأل فريق الإعداد: "في أي مجلة قال ذلك؟... ثم قال: "أه مع جومانا بو عيد". فهل يمكن أن نصدق أنه نسي؟!

ويمكن القول إن المشاهد أو المتابع لنجوى كرم لم يسمع أي معلومة جديدة عنها، ونعرف أنهم سيقولون غداً إن السبب هو ضيق الوقت، لهذا نقول إنه ما كان يجب أن يضيّع نيشان ساعة كاملة. وحتى لو كان المقصود هو الترويج لبرنامج ARABS' GOT TALENT إلاّ ان نيشان لم يطرح الموضوع بمعق وجدية.
وهل يعقل أن نيشان استضاف العميد علي جابر وسأله إن كان معجباً بنجوى كرم؟ وهل يُعقل أنه سأل عمرو اديب إن كان مستعداً لدعم ومساعدة نجوى كرم في مصر؟ إلاّ أن أديب كان ذكياً في جوابه وقال: "نجوى ليست في حاجة إلى أي مساعدة"! مع استغرابنا لماذا يصرّ نيشان دائماً على فتح هذا الموضوع، خصوصاً أن حواره مع نجوى هو سبب الهجوم الذي تعرّضت له في مصر قبل أشهر، كما أنه في "أبشر" كان يذكّر كل مرة بهذا الموضوع من خلال طرحه السؤال ذاته على ضيوفه ورأيهم بما قالته كرم...

نجوى كرم تطلب من اليسا ان تكون مُحبّة وتخاف على وديع الصافي من فارس كرم
في ردّها على تصريحات فارس كرم الأخيرة الذي قال إن وجوده في روتانا يشكّل خطراً على نجوى كرم وعاصي الحلاني، قالت كرم إنها عندما سمعت هذا الكلام خافت أيضاً على وديع الصافي...
اما عن إليسا فقد أكّدت كرم ما أدلت به لمجلة "لها" اخيراً في قولها إنها أعطت رأياً إيجابياً بإليسا في روتانا عندما كانت في حاجة إلى ذلك، وإن اليسا تعرف هذا الموضوع تماماً وقد اتصلت بها وشكرتها حينها، لكن إليسا تريد ان تدوس الكلّ لتكون موجودة. وقالت كرم أنها التقت إليسا في المطار منذ مدة وبادرت كي تسلم عليها لكن اليسا لم تقابلها بكلمة "اهلا" رغم أنها كانت تسلم بلهفة (أي كرم).
وأضافت: "لن آخذ من جمهورها شيئاً وهي لن تأخذ من جمهوري، والدنيا تساع الكلّ "ومش حرزانة"، وأضافت إنها تحب إليسا لكنها وجّهت لها رسالة تقول فيها: "يا اليسا، اللي بيحبّ بيضوّي من جوّا، وانا بدي ياكي تضوّي (أي ان تحب) لأني سأبقى أضوّي وأحبك". كما علّقت على ما قالته اليسا في "أبشر" عن أنه لا توجد "كيمياء" بينها وبين كرم، فقالت مازحة: "شو هالمادة الصعبة وين بيدرسوها"؟
واستغربت كرم السؤال حول دعمها لكلّ من ملحم زين وأيمن زبيب، وقالت "شو أنا اسطول؟ لست متعهد حفلات ولا شركة إنتاج فكيف أدعمهما؟"، مؤكّدة انها معجبة بكلّ منهما وقالت إن أيمن زبيب حساس أما ملحم زين فهو مطرب حقيقي ومحترف. وفي الختام تم الإعلان عن عطر باسم نجوى سيصدر قريباً وتطلقه "ام بي سي".

ريبورتاجات اختفت من الحلقة وعدم الإشارة إلى محمد عبده
علمت "لها" أنه كان يفترض ان تعرض في حلقة "أبشر" أجزاء من الحلقات المصوّرة الخاصة بحلقة محمد عبده التي كان يفترض أن تعرض على شاشة "ال بي سي" قبل سنوات، وهي الحلقة التي كان مقرراً ان يتم فيها غناء الديو بين كرم وفنان العرب.
والكلّ صار على دراية طبعاً بما حصل لاحقاً والتصريحات المتبادلة بين كرم وعبده، خصوصاً عندما صرّحت كرم في "لها" أن التسجيلات الخاصة بالحلقة ستكشف أن محمد عبده كان معجباً بالكلام، لكنه بدّل رأيه عندما علم أنها هي من كتب.
وكان يفترض أن يتم عرض هذه التسجيلات في حلقة "أبشر" لكن ذلك لم يحصل ليكون نيشان قد ضيّع فرصة تحقيق سبق صحافي وليمرّر بدلاَ منه فتاة صغيرة تغني لنجوى كرم. كما كان يفترض ان يعرض "ريبورتاج" عن مدينة زحلة وعن إعادة تاهيل نهر البردوني الذي تحدثت عنه كرم، لكن ذلك أيضاً لم يحصل، إضافة إلى أنه كان يفترض أن يتم الحديث عن الفنان زياد الرحباني الذي وجهت له كرم رسالة عبر "لها" وقالت: "أتمنى ان أغني من ألحانك"، لكن نيشان ارتأى عدم الحديث وتطرق إلى مواضيع أقلّ أهمية بكثير.