بالفيديو - بعد الحكم القضائي... محمد رمضان يستفز عمرو أديب مجدداَ

القاهرة – "لها" 04 أغسطس 2021

نشر النجم المصري محمد رمضان مقطع فيديو ساخراً عبر صفحته في "فيسبوك" بعد حصوله على حكم قضائي بتغريم الإعلامي عمرو أديب، مقدّم برنامج «الحكاية» على شاشة «إم بي سي مصر»، مبلغاً مالياً قدره 10 آلاف جنيه.

وضم الفيديو مشاهد عدة من أغنيتيه «نمبر وان» و«ثابت»، وكتب رمضان تعليقًا على الحكم: "الحمد لله ثم شكراً للقضاء المصري العادل النزيه".

يُذكر أنّ محكمة جنح الشيخ زايد قضت بتغريم الإعلامي عمرو أديب، مقدّم برنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»، مبلغاً مالياً قدره 10 آلاف جنيه، كما رفضت الدعوى المدنية المقابلة، في اتّهامه بسب وقذف وتهديد الفنان محمد رمضان.

وكان المحامي أحمد الجندي، موكّلاً عن الفنان محمد رمضان، قد تقدّم بدعوى ضد الإعلامي عمرو عبدالحي أديب، وشهرته عمرو أديب، بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، وطلب تعويضاً مالياً قدره 100 ألف جنيه وواحد.


وجاء في نص الدعوى أن المعلن إليه الأول - الإعلامي عمرو أديب - استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقاً صحافياً إعلامياً وشهرة زائفة، لذا وجّه عبارات وألفاظاً وسبّاً وقذفاً وتشهيراً وتهديداً للطالب، وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وبحسب الدعوى فإنه قصد منها النيل من سمعة عائلته وإهانتها، إذ راح يتناول موضوعاً عاماً بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبّه وسبّ عائلته في أن الطالب «لم يتربَّ»، قائلاً له: "لو محدش ربّاك أنا هربيك".

وجاء في الدعوى أن المتهم ارتكب جرائم السبّ والقذف مستغلاً منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني، وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ، عبر قناة «mbc». وأضافت الدعوى: «لمحمد رمضان مسلسل تلفزيوني يُذاع على الفضائية نفسها، مما يؤثر في مشاهديه واستحقاره لدى الجماهير المصرية والعربية الذين يتابعون أعمال الفنان الطالب المدعي بالحق المدني، مما دفع الطالب للتوجه الى النيابة العامة للتفضل بتحريك دعوى قضائية ضد عمرو أديب".