حقيقة رفض كاظم الساهر إحياء حفل "خليجي 25"

06 أغسطس 2021

نفت وزارة الشباب والرياضة العراقية الشائعات المتداولة عن رفض الفنان العراقي كاظم الساهر الدعوة التي وجّهتها له لإحياء حفل افتتاح بطولة كرة القدم "خليجي 25" في محافظة البصرة نهاية العام الحالي.

وأدّت الشائعة حول اعتذار الساهر الى غضب الجماهير منه عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حتى أعلن الناطق الإعلامي باسم الوزارة موفّق عبد الوهاب في بيان صحافي أن "ما تناقلته بعض الوكالات الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتذار الفنان كاظم الساهر عن الحضور إلى البصرة لإحياء حفل افتتاح بطولة "خليجي 25" نهاية العام الحالي لا صحة له". وأضاف: "لم يصلنا أي رد من الفنان الكبير كاظم الساهر الذي وجّهت له دعوة شرفية موسومة بتوقيع وزير الشباب والرياضة لحضور حفل الافتتاح ولقاء الجماهير العراقية في مناسبة رياضية عزيزة على قلوب العراقيين ودول الخليج العربي".

وأكّد أنّ "الحديث عن أي مستجدات بشأن حفل الافتتاح سابق لأوانه، بحكم الفاصل الزمني الذي يبعدنا عن موعد البطولة، كما أن ربط أي أخبار غير حقيقية عن البطولة يُعدّ إضراراً بسمعة الوطن ومكانته الرياضية التي نطمح جميعاً أن تكون عند حُسن ظن الجميع ونقل صورة مشرّفة عن تحضيراتنا ومنشآتنا الرياضية وليس العكس".

ودعا المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة العراقية، وسائل الإعلام إلى عدم التعامل مع أي معلومة تُثار هنا وهناك عبر أثير مواقع التواصل الاجتماعي والتعاطي معها، وأن يكون الاعتماد على الخبر من مصدره المخوّل فقط.