كافئ نفسك بإجازة منفردة في جزيرة ميلايدو في المالديف

10 أغسطس 2021

جزيرة ميلايدو المالديف Milaidhoo Island Maldives هي وجهة أحلام المسافر وحيداً، وهي جنة استوائية هادئة حيث تستمتع بأوقاتك وتنغمس في بعض أنشطة البحث والتطوير الذاتي التي تشتدّ الحاجة إليها. وبالنسبة إلى أولئك الذين يرغبون في الابتعاد عن صخب الحياة اليومية والاستمتاع بالأوقات بمفردهم، فإن ميلايدو Milaidhoo هي المكان المنشود إذ يمتلك فريق المنتجع مجموعة غنيّة من الأنشطة المنتقاة بعناية والتي تملأ إجازة أي مسافر بتجارب مفيدة وفرص طهو مثيرة. ذلك أن السفر بمفردك هو بالفعل متعة إذ يمنحك الفرصة لتفعل بالضبط ما تريد من دون الحاجة إلى القلق بشأن أي شخص آخر. وفي ميلايدو Milaidhoo، يمكنك العيش على نبض إيقاعك الخاص، أكنت مغامراً تهوى الأنشطة، أم تفضل ملاذاً هادئاً ومريحاً مختلياً الى نفسك، أو ربما ترغب في التركيز على توسيع آفاقك وتعلّم شيء جديد.

فإذا كنت تهوى النشاط والمغامرة، يمكنك الانضمام الى رحلة في خليج هانيفارو للغوص مع أسماك الراي وحتى أسماك القرش والحوت. أما إذا كنت تفضّل البقاء بالقرب من الشاطئ، فماذا عن رحلة مجانية للغطس بين الشعاب المرجانية، أو رحلة لمشاهدة السلاحف؟

وللاستفادة الكاملة من المحيط، يمكن المسافرين المنفردين أيضاً التعرّف على الشعاب المرجانية في البحيرة برفقة عالِم الأحياء البحرية، وحتى زراعة الشعاب المرجانية لمساعدة الحيد المرجاني على النمو. فالعالم تحت الماء حول المنتجع ساحر وأشبه بقصة لا تنتهي.

وبالنسبة إلى المسافر المنفرد الذي يسعى فقط إلى الاسترخاء والتفكير واستعادة نشاطه، يمكنه الحصول على جلسة يوغا وتأمّل خاصة على سطح الفيلا مع مدرّب اليوغا المقيم في الجزيرة، أو جلسة تدليك Jet Lag لمدّة 60 دقيقة.

وإذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من عطلتك من خلال تعلّم شيء جديد لإبهار الناس في المنزل، يمكنك المشاركة في دروس الطهو المالديفي، مع التركيز على استخدام الأعشاب والتوابل، أو حضور جلسة تذوّق الشراب مع الساقي المقيم.

ومع أن ميلايدو Milaidhoo هي جزيرة صغيرة، إلا أن المطاعم المتخصصة فيها تنافس أفضل المطاعم في العالم. إذ يمكنك تناول العشاء في واحد من ثلاثة مطاعم أو في أي مكان على الجزيرة، وحتى في عزلة تامة على رمال شاطئ خاص، أو على متن مركب دوني المالديفي التقليدي. أو ماذا عن وجبة فطور عائمة خاصة في مسبح الفيلا أو الاستمتاع بأجواء المقاصف وقبو الشراب والمطاعم؟ الخيار لك.

علاوة على ذلك فإن مدرّب اليوغا المقيم في المنتجع يمكن أن يساعدك على إنشاء برنامج للتنفّس والتأمل واليوغا مخصّص لك. بالإضافة إلى توافر مجموعة مختارة من الرياضات المائية المجانية غير الآلية مثل الوقوف على لوحة التزلّج المائي وزوارق الكاياك وألواح التزلج على الماء. أما عشّاق المطالعة فسيتاح لهم استكشاف مكتبة الضيوف المتنوّعة؛ ويمكن استعارة الكتب العالمية الأكثر مبيعاً، إلى جانب الروائع الكلاسيكية، والتعمق فيها أثناء الاسترخاء على سطح الفيلا أو على سرير التشمّس الفسيح على شرفتك، أو الأرجوحة المميزة، أو الشاطئ.

ويمكن المسافرين المنفردين الراغبين في الإقامة في ميلايدو Milaidhoo قبل 31 تشرين الأول/أكتوبر 2021 اختيار نشاط مجاني واحد من التالي: رحلة جماعية لمشاهدة أسماك الراي، أو رحلة غوص بين الشعاب المرجانية المحلية، أو رحلة لمشاهدة السلاحف، أو جلسة اليوغا والتأمل الخاصة، أو جلسة تدليك Jet Lag لمدة 60 دقيقة، أو دروس في الطهو، أو جلسة تذوق النبيذ، أو زراعة المرجان.