"مودل روز" تستنجد لخلع زوجها... وتحسم الجدل حول جنسيتها الأميركية

10 أغسطس 2021

بعد تهديد زوجها لها ودخولها في أزمة كبيرة معه، خرجت مدوّنة الموضة وعارضة الأزياء السعودية "مودل روز" عن صمتها واستنجدت بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمساعدتها في الحصول على الخلع من زوجها.

وعبّرت الشابة من خلال تغريدات عبر حسابها في موقع "تويتر" عن حاجتها للمساعدة، لافتةً إلى أنها تعاني في المحاكم للتخلص من زوجها، خاصة أنها تخوض هذا الصراع منذ 10 أشهر بدون أي نتيجة، كما نفت حصولها على الجنسية الأميركية، وهي امرأة سعودية تخضع للقانون السعودي.

وكتبت "مودل روز" في تغريدة: "بـ 2018 وقفت بوجه الكل ودافعت عن السعودية وقلت إن السعودية بعهد الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان مستحيل تضيّع حق امرأة تتعرض للظلم. اجا الوقت اللي أكسر فيه صمتي وأطلب من ولي العهد الأمير إنه يساعدني لأني أعرف إنه مستحيل يرضى بظلم امرأة سعودية تطالب بحقها بعهده".

وتابعت في تغريدة أخرى موجّهة الى المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه: "‏بـ 2020 لجأت لقانون السعوديه كأي امرأة سعودية ما تحمل أي جنسيه أخرى عشان أطالب بأبسط حقوقي الشرعية، وهو الخلع، وللأسف صارلي 10 شهور أنتظر القاضي يقبل ينظر في قضيتي".

وطلبت "مودل روز" من متابعيها مساعدتها، قائلةً: "أرجوكم وصلوا له صوتي لأني تعبت"... واستخدمت "هاشتاغ" "روز تطالب بحقها الشرعي الخلع في السعودية".

وكان رجل الأعمال السعودي محمد الحمود، الذي يُعد أحد أكبر مديري المواهب في الشرق الأوسط، قد هدّد زوجته "مودل روز" بسحب جنسيتها الأميركية التي حصلت عليها، وانتقد الكثير من تصرفاتها وسبب نجاحها في عالم الأزياء، وهو ما أحدث ضجة كبيرة.