لويس فويتون المصمّم وراء الدار العريقة Louis Vuitton

11 أغسطس 2021

وُلد في الرابع من آب/أغسطس 1821، وبعد مائتي عام سيتم الاحتفال بعيد ميلاده المئتين بسلسلة من المبادرات الإبداعية التي تسلّط الضوء على كيفية عيش الروح المبدعة صاحبة الرؤيا للويس.

على مدار الأشهر القليلة المقبلة، سوف تستحضر Louis 200 حياة وإرث لويس - المغامر ورائد الأعمال والمصمّم والمبتكر - عبر مختلف الوسائط، وسوف يضم متعاونين من كل أنحاء العالم. ستتوافر لعبة فيديو مع NFTs مضمنة؛ ونوافذ متجر التي تعرض الصندوق الأيقوني كسفينة أُعيد تخيلها من جانب مئتي مساهم استثنائي؛ لوحة ثلاثية كبيرة للويس رسمها أليكس كاتز Alex Katz.

يعيد Louis 200 تأليفنا مع بدايات لويس الأسطورية. سواء كان من طريق القدر أو التصميم، فقد غادر مسقط رأسه في Anchay، في منطقة Jura الفرنسية في سنّ الرابعة عشرة، ووصل إلى باريس بعد ذلك بعامين بعدما سافر سيراً على الأقدام. بعد فترة تدريب مع صانع الحقائب الشهير رومان ماريكال Romain Maréchal، أسّس لويس داراً خاصة به في عام 1854 في شارع 4 Neuve-des-Capucines بالقرب من Place Vendôme في باريس إلى جانب دور الأزياء الكبرى.

بين علاقته الوثيقة مع مصمّم الأزياء تشارلز فريدريك وورث Charles Frederick Worth وتعيينه صانع صناديق الأمتعة وتعبئتها للإمبراطورة يوجيني Eugénie، زادت شهرته كما زاد حدسه بأن الأمتعة ستحظى بأهمية أكبر مع قدوم ثورة في النقل. ببراعة ومهارة، طوّر قماش كانفاس مطلياً مقاوِماً للماء وصمّم صناديق مسطحة، مغيّراً بذلك وظيفتهم بشكل جذري.

تشكّل Louis 200 جسراً بين لويس صانع صناديق الأمتعة الرائد ومعبّئها، وجميع الحالمين اليوم الذين يسعون جاهدين نحو أفق عمل حياتهم. يتم تقديم هذه التنشيطات من دون إطلاق أي منتج مقابل، لتصبح تعبيراً خالصاً عن الإبداع والإضاءة والتوليد. بدلاً من المعرض التقليدي، تدعو هذه التنشيطات البديلة والمسلية جمهور ومجتمع لويس فويتون لاستكشاف تاريخ الدار في سياق معاصر.

ابتداءً من 4 آب/أغسطس، يمكن تنزيل لعبة Louis: The Game من خلال App Store و Google Play لأنظمة أندرويد. في هذه الأثناء، النوافذ الاحتفالية 200 Louis التي سيتم الكشف عنها عبر المتاجر بأكملها، سوف تعكس كيف فسرت 200 موهبة من مختلف الخلفيات والتخصّصات "لويس" بشكل فردي، لويس الرجل الذي اقترن اسمه بالجودة التي لا مثيل لها وبالمهارة. كل من هذه التنشيطات الأولية، الرواية والوثائقية سوف يتبعها الكثير حتى نهاية عام 2021.