الموت يفجع منى شداد

13 أغسطس 2021

نعت الفنانة الكويتية منى شداد مساء أمس الخميس والدها السيد شداد مساعد مرزوق العازمي، عبر حسابها الرسمي في تطبيق "انستغرام" قائلةً: "بقلوب مؤمنة مطمئنه راضية بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي شداد مساعد مرزوق العازمي... ‏اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه وأسكنه فسيح جنّاتك".

وحرص عدد كبير من الفنانين والمشاهير على تقديم التعازي لشداد في مصابها الأليم، على رأسهم داوود حسين وحبيب غلوم ومي العيدان وهند البحرينية وأميرة محمد وحلا نورة وروان العلي ومحمد الشعيبي ورؤى الصبان وسواهم.

وشداد ممثلة ومذيعة كويتية. حصلت على شهادة من "المعهد العالي للفنون المسرحية" في الكويت، وبدأت العمل الفني عام 1987 من خلال أدوار صغيرة. كما قدّمت برامج تلفزيونية عدة خلال مشوارها، وشاركت وهي بعدُ طفلة صغيرة في تقديم برنامج "مجلة الأطفال" عبر شاشة تلفزيون الكويت.

في عام 1996 شاركت منى شداد في برنامج "أحلى صباح 96" على تلفزيون الكويت. وفي عام 2008 شاركت في تقديم برنامج "موعد على العشاء" مع الفنان طارق العلي على قناة "الراي"، بالإضافة الى البرنامج الإذاعي "الديوانية" عامَي 2009 و2010، وفي بداية 2011 قدّمت برنامج "ديوانية حوا"، وفي 2012 قدمت برنامج "الصوغة" على قناة "فنون".

وإلى جانب التمثيل وتقديم البرامج، عملت شداد أيضاً كمشرفة عامة على بعض الأعمال، ومنها: "الخراز"، "الداية"، و"عمر الشقا". كما شاركت بالغناء في أعمال عدة، منها مقدّمة ونهاية مسلسل الرسوم المتحركة "ميمي الصغيرة"، وأغاني البرنامج التعليمي "افتح يا وطني أبوابك"، كذلك غنّت للمرة الأولى في مهرجان الدوحة الرابع للأغنية في عام 2005، فقدّمت ثلاث أغانٍ هي: "غربي هواكم يا أهل الدوحة"، و"تبرا حبيبي"، و"حكم البشر".