طارق العلي: استكملت بـ'هالَوو كايرو' مسيرة رموز الخليج

السينما السورية, فيلم قصير, طارق العلي, الشيخ دعيج الخليفة, مؤتمر صحافي, شركات الإنتاج, علاء مرسي

08 فبراير 2011

احتفل النجم الكوميدي طارق العلي أخيرا بمناسبة الانتهاء من تصوير فيلم «هالَوو كايرو»، والإعلان عن موعد طرحه في دور العرض السينمائية، حضر الحفل مجموعة من المشاركين فيه ومنهم الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح كاتب كلمات أغنيات الفيلم، بالإضافة إلى الفنان المصري علاء مرسي.

علاء مرسي: طارق العلي احتضنني فنياً
استهل الفنان علاء مرسي حديثه مشيدا بنجومية  الفنان طارق العلي، الذي احتضنه  في العديد من الأعمال المسرحية التي لاقت نجاحا جماهيريا ملحوظا، منوهاً بأن فكرة دخول العلي إلى السينما كانت حلما تحقق مؤكداً على أن الفيلم سينال إعجاب المشاهدين لكونهم بذلوا فيه مجهوداً كبيراً، مشدداَ على أن الرقابة سواء في الكويت أو مصر لم تشكل عائقا للفيلم، خصوصاً أنه لا يحتوي على أي مشاهد خادشة للحياء.

من جانبه لفت النجم طارق العلي إلى أن هذه التجربة لم تأت بجديد للكويت وإنما جاءت لتحرّك المياه الراكدة مؤكداً على أنه يستكمل هو وزملاؤه مسيرة كبار نجوم الخليج المليئة بالعطاء أمثال المخرج خالد الصديق والفنان الراحل غانم الصالح والفنانة حياة الفهد وغيرهم.
واضاف إلى أنه كان خائفاً في بداية التجربة لكنه اطمأن بعدما وجد حفاوة الوسط الفني المصري لاستقباله وأولهم نقيب الفنانين د.أشرف زكي، مشيداً بتعاونه مع الفنان حسن حسني الذي شكّل وجوده في الفيلم إضافة مهمة، لاسيما أنه فنان صنع الكثير من نجوم الساحة الفنية الحاليين، كاشفاً عن تفاصيل الفيلم الذي يحمل العديد من المعاني السامية ومنها التأكيد على الأخوة بين العرب والتعاون وقت الشدائد، معلنا عن افتتاحه لشركة إنتاج بالشراكة مع الفنان علاء مرسي ستكون معنية بإنتاج أفلام سينمائية كويتية مصرية.

وبدوره أشاد الشاعر الشيخ دعيج الخليفة، صاحب كلمات وألحان أغنية الفيلم الرئيسية بقدرات الفنان طارق العلي ووصفه بأنه صخرة فنية كويتية خليجية، كما ثمّن مشاركته والفنانين المصريين لكونها دليل على أن لمصر مكانة خاصة في قلوب الكويتيين جميعاً.
وأخيرا عبّر كل من الممثلة سالي القاضي والممثل شهاب حاجيه عن سعادتهما بالفيلم متمنين له النجاح، يذكر أن العمل إنتاج شركة «فروغي» للإنتاج الفني، سيناريو وحوار أحمد ثابت ومحمد الباشا وإخراج أيمن مكرم ومن بطولة طارق العلي، حسن حسني، محمد العجمي، احمد بدير، شهاب حاجيه، علاء مرسي، سالي القاضي، سليمان عيد، وآخرين.