العراقية كلوديا حنا: أتمنى العمل مع 'الزعيم'...

راغب علامة, الغناء, ألبوم غنائي, عادل إمام, فوازير رمضان, كلوديا حنا, مؤتمر صحافي, شريهان

08 فبراير 2011

تتمنى المطربة العراقية كلوديا حنا الغناء بكل من اللهجتين اللبنانية والسعودية في الوقت نفسه، وأن تقف أمام «الزعيم» عادل إمام في فيلم سينمائي. وتعتبر أن إشادة راغب علامة بصوتها تكفي.
جاءت هذه التصريحات على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقدته كلوديا حنا في أحد الفنادق القاهرية للإعلان عن ألبومها الجديد «الوقت ده» الذي يضم ثماني أغنيات تعاونت فيها مع عدد من الشعراء المصريين والعرب، مثل هاني عبد الكريم وحامد الغرباوي ومحمد الخطاب وحنان نصر، ومن الملحنين تعاونت مع عصام إسماعيل وهاني يعقوب ومظفر الأمير، فيما تعاونت مع الموزعين حامد صالح وهيثم علاء الدين وخالد نبيل.

وأعربت كلوديا خلال احتفال بإطلاق الألبوم عن شغفها بالغناء بكل اللهجات، مثل اللبنانية والسعودية والجزائرية والمغربية والتونسية وسائر اللهجات العربية.
وعن رحلتها الفنية، قالت إنها بدأت بـ«سينغل» اسمه «بندم قوي». وكان الشاعر هاني عبد الكريم هو أول من شجعها على الغناء، وكشفت أن لديها ألبوماً كاملاً باللهجة الخليجية لم يطرح بعد، كما أن هناك ألبوما بعنوان «تراثيات كلوديا» لم يطلق أيضاً، علماً ان من المزمع إصداره في2011.
ودانت كلوديا بالفضل فيما وصل إليه صوتها للدكتورة عهود إبراهيم، التي تدربت على يديها، وإن كانت تقتدي بكل من سعدون الجابر والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وتستمع إلى أغاني كوكب الشرق أم كلثوم وتدندن معها.

وأبدت ندمها عن عدم العمل في المسلسل المصري «مشاعر في البورصة» الذي شارك في بطولته هشام عبد الحميد ونيرمين الفقي، عن قصة للكاتب الصحافي سمير رجب وإخراج مدحت السباعي، موضحة أن سبب ندمها لا يعود إلى تقصير منها بل التقصير كان في كل تفاصيل المسلسل. وأعربت عن أمنيتها التمثيل أمام «الزعيم» عادل إمام، وتقديم دور كوميدي، وأي دور يخلو من خدش الحياء، وموضحة ان هذا هو خطها الأحمر في التمثيل.
وكشفت أن هناك أكثر من مشروع للفوازير عرض عليها، لكنها رفضت حتى لا تقع في فخ المقارنة مع كل من نجمتي الاستعراض في مصر نيللي وشريهان. ودعت جمهورها، في حال موافقتها لاحقاً، الى عدم مقارنتها بهما.

وعن إشادة المطرب اللبناني راغب علامة بها أثناء غنائها معه في القاهرة قالت: «شهادة سوبر ستار العرب راغب علامة تكفي لأن أعرف أن خطواتي الفنية سليمة».
جدير بالذكر أن المطربة العراقية كلوديا حنا لم تعش في بلادها سوى سبع سنوات، بعدها انتقلت مع أهلها إلى سوريا، وحصلت هناك على لقب ملكة جمال المغتربات وعمرها 14 عاماً، وانطلقت من القاهرة في مسابقة ملكة جمال العرب.