فنانة مصرية تفاجئ الجميع بالكشف عن مرضها النادر

23 أغسطس 2021


كشفت الفنانة المصرية عبير أحمد، المقيمة في دولة الكويت، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها في تطبيق "سناب شات"، عن تفاصيل خاصة بمرضها النادر، الذي يُعرف طبّياً بـ"الوهن العضلي".

وأكدت عبير أن ما تردّد عن أن السحر والشعوذة كانا السبب في ما تعرضت له عارٍ عن الصحة، كاشفةً أنها تعاني من هذا المرض النادر منذ فترة طويلة.

ولفتت الى أنها لا تزال في مرحلة العلاج حتى بعد عودتها الى المنزل، بعد 32 يوماً أمضتها في المستشفى، موضحةً أن وضعها الصحي أصبح أفضل بكثير وبدأت تستردّ عافيتها.

وأشارت عبير أحمد إلى أن مرضها باختصار هو طفرة جينية، حيث توقفت غدة في جسدها عن النمو منذ طفولتها حين كانت في سنّّ 12 عاماً، مؤكدة أن "الغدة تفاعلت ضدها، وسبّبت لها المرض، وكل هذا ليس له علاقة بالطعام أو التغذية، بل هو ابتلاء واختبار من ربّ العالمين".

وأوضحت أنه أثناء وجودها في المستشفى، تعمّدت أن تسوّق لبعض الإعلانات، ليس حبّاً فيها، إنما لكي تشغل نفسها بأمور تُبعدها عن التفكير بمرضها، كما كانت تتابع بعض المسلسلات، لأنها على ثقة بأنها سوف تتماثل للشفاء.


يُذكر أن عبير أحمد غادرت المستشفى بعد أزمة صحية صعبة ألمّت بها واستمرت بسببها في تلقي العلاج في أحد المستشفيات لأكثر من شهر، واضطرت لإجراء جلسات غسيل الدم.