أفضل 7 أنشطة عائلية يمكنك تجربتها في منطقة "كانتون دي فود" هذا الصيف

26 أغسطس 2021

تدعو منطقة "كانتون دي فود" ضيوفها لاستكشاف منطقة فود الساحرة في منطقة بحيرة جنيف الخلابة مع بدء انطلاق حركة السفر الى سويسرا، حيث أصبح الآن في إمكان المسافرين التوجة اليها لقضاء أجمل الأوقات والتنزّه في الحدائق الخضراء والمتنزهات الطبيعية الساحره على ضفاف البحيرة، كذلك الاسترخاء في أمسيات معتدلة الطقس في المساء، حيث ستوفر هذه الوجهة السويسرية الرائعة خليطاً مميزاً يجمع بين الثقافة والطعام الفاخر والمغامرة في الهواء الطلق مع الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة لبحيرة جنيف وجبال الألب.


عند زيارة هذه العاصمة الأوروبية الجميلة، يمكن الضيوف تحميل نسخة مجانية من مجلة "يوميات سفر لوزان"، التي هي عبارة عن مفكرة ملاحظات تُسلّي الأطفال أثناء إقامتهم في لوزان، لكونها مليئة بالأنشطة المتعلقة بالمدينة حيث يمكنهم اكتشاف لوزان من خلال الرسومات والألعاب والكثير من المفاجآت التي تحتوي عليها لإبقائهم مستمتعين أثناء زيارة المواقع التي يجب زيارتها أثناء تواجدهم فيها، المكافأة الإضافية هي أنه يمكن الضيوف تقديم دفترهم الخاص بهم طوال الرحلة لتلقّي مفاجآت إضافية مثيرة.


اكتشف حصن "دي شيلون" التاريخي

ستحب العائلة بأكملها هذا الحصن التاريخي المميز الذي يعود إلى القرن العشرين، ويقع على حافة بحيرة جنيف الخلابة، بعدما كان الطريقة الرئيسية لحماية الطرق وخطوط السكك الحديد التي تمر من لوزان إلى المنطقة الجبلية الداخلية فيها، أصبح الآن موقعاً أثرياً لا بد من التعرف على تاريخه، حيث يمكن الضيوف تخيّل تجارب الجندي السويسري من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتوافرة فيه، بما فيها الاختبارات القصيرة والألعاب الإستراتيجية والواقع المعزّز والألعاب ثلاثية الأبعاد من أجل الحصول على لحظات واقعية، إضافة الى الحياة العسكرية. ويمكن الزوار أيضاً أخذ قسط من الراحة والجلوس لتناول القهوة أو الطعام في مقهى الحصن في "كونكورديا بلاتز" حيث جلس الجنود سابقاً.


بيدالو على بحيرة جنيف الساحرة

سواء كنت تود أن تمضي بعض الوقت الرومانسي المميز أو تصطحب مجموعة من الأصدقاء لتجربة عجائب الطبيعة المختلفة، فإن مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة أثناء الإبحار في البحيرة تمنح الضيف تجربة فريدة من نوعها خلال السفر، وذلك من خلال ركوب القوارب المتوافرة في البحيرة و التي من الممكن أن تتّسع لشخصين أو ما يصل إلى سبعة أشخاص، حيث ستُقدّم هذهِ التجربة نظرة فريدة للمسافرين من عشاق المناظر الطبيعية السويسرية،  والتي تمتد على جانبَي بحيرة جنيف الساحرة.


تجربة قطار الشوكولاتة

يمكن الضيوف تجربة بعض الأطعمة المميزة في سويسرا من خلال الذهاب في رحلة طهي استثنائية، حيث تنطلق المغامرة بالسكك الحديد في عربة من "الحقبة الجميلة" من مونترو إلى مونتبوفون قبل ركوب حافلة فاخرة عبر المنطقة ذات المناظر الخلابة، وتتوقف في المحطة الأولى في منطقة غرويير، حيث يمكن الزوار اكتشاف أسرار إنتاج الجبن المشهور عالمياً بنفس اسم هذه المنطقة... وقبل الانطلاق لاستكشاف المدينة الأخرى والتي تعود الى القرون الوسطى، سيحظى عشاق الشوكولاتة بعد ذلك باستكشاف مصنع الشوكولاتة الشهير "فيبروكو" الذي يتميز بمذاق لا يقاوَم.


الإلهام في المتحف الأولمبي

يمكن عشاق الرياضة التعرف إلى مؤسّسي هذا الحدث الرياضي الشهير عالمياً والتأثير الثقافي والاجتماعي والتاريخي الذي أحدثه في العالم منذ بنائه، مع 1500 قطعة و 150 شاشة لاستعادة اللحظات الأولمبية الرائعة، يُقدّم المتحف للزوار تجربة فريدة في مكان مخصّص لمشاركة المعلومات المختلفة حول الرياضة.


تعرّف على سيرة حياة عالم تشارلي شابلن

يُمكن عشاق الأفلام السير على خطى تشارلي شابلن الممثل الأسطوري في هوليوود، أو زيارة الإستوديو الذي تمّ فيهِ تصوير أغلب أفلامةُ، وذلك لتجربة عالم الأفلام الصامت أو التجول في المبنى الضخم التابع له، والذي تبلغ مساحته عشرة أفدنة، لتتبع خطوات البطل السينمائي المحبوب واختبار التجارب السينمائية الناجحة التي مر بها، حيث قضى شابلن آخر 25 عاماً من حياته غير العادية في سويسرا للتمتع بالسلام والخصوصية التي توفرها المدينة الخلابة، مع إطلالات ساحرة وطبيعية على بحيرة جنيف وجبال الألب الممتدة على جانبيها، وصُمّم هذا المتحف للاحتفاء بحياة هذا الفنان المحبوب.


استمتع بوجبة البرانش الفاخرة

استمتع بمشاهَدة المناظر الطبيعية الخلابة الممتدة على جانبَي بحيرة جنيف أثناء تناول المشروبات والمأكولات الفاخره، أو تناول العشاء من الأطباق المحلية الشهيرة في كافيه "ليمان"، كما في إمكان الضيوف الذهاب في رحلة بحرية حول هذه المنطقة الساحرة و التي تشمل مشاهَدة أحد مواقع التراث العالمي المحلية لليونسكو، ومزارع العنب المتدرّجة في "لافو" وقرى التلال السويسريه الخلابة.


اكتشف أكواتيس أكواريوم - فيفاريوم لوزان

يقدّم أكواتيس المخلوقات البحرية من خلال سينوغرافيا تفاعلية وغامرة تماماً باستخدام تقنيات رقمية مبتكرة. ويُعد أكواتيس أكثر من مجرد حوض أسماك، فهو يأخذ الضيوف في رحلة استثنائية عبر بيئات المياه العذبة الأكثر روعةً على كوكبنا، ويدعو أكواتيس الزوار إلى الانطلاق في رحلة طويلة حول القارات الخمس لاكتشاف النظم البيئية الرئيسية للمياه العذبة ونباتاتها وحيواناتها.