رشيدة طلال تدخل عالم التمثيل

فيلم قصير, التمثيل, الأعمال التلفزيونية, رشيدة طلال

18 فبراير 2011

تؤدي المغنية رشيدة طلال دور البطولة في الفيلم التلفزيوني الجديد «دموعك افريحة» الذي بدأت المخرجة فاطمة علي بوبكدي أخيراً تصويره في مدينة أرفود المغربية. ويعتبر هذا الدور التجربة الأولى في مجال التمثيل التي تخوضها المطربة المغربية، إذ تشارك في الشريط بدور فريحة، وهي سيدة تواجه مجموعة من العراقيل للقاء ابن عمها وحبيبها الأول الذي رحل إلى مخيمات تندوف.

تدور أحداث العمل حول رحلة البحث عن الحبيب الذي يدعى «نسر القافلة»، ويلعب دوره في الفيلم الممثل ياسين أحجام، وهي الرحلة التي تأتي بعد سنوات من الفراق وتواجهها مجموعة من الصعاب داخل المخيم، قبل أن يكتشف الحبيب هوية فريحة ويقرر الدفاع عن ابنة عمته التي تقنعه بضرورة استعادة روحه الوطنية والدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب. وحين يقرر الحبيبان العودة إلى وطنهما الأم، تواجههما مجموعة من العراقيل، يتغلبان عليها بفضل إصرارهما وحسهما الوطني الذي كان حافزهما للمثابرة ومواصلة الكفاح من أجل العودة.

بدأ طاقم الفيلم الذي كتبه إبراهيم بوبكدي، تصوير أحداثه في 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي، على أن يكون جاهزا للبث في شهر آذار/مارس المقبل، على القناة الأولى، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، والتي هي منتجة العمل في الوقت نفسه. يشار إلى أن «دموعك افريحة» يعتبر أول عمل تلفزيوني يسلط الضوء على قضية الصحراء وأشكال التعذيب في مخيمات تندوف.