بالفيديو - علي المولى يروي معاناته مع مرض نفسي صعب وموقف ناصيف زيتون

30 أغسطس 2021

خلال استضافته في برنامج "شو القصة"، تحدث الشاعر والكاتب اللبناني ​علي المولى​ عن معاناته من مرض نفسي صعب، يُدعى "الاضطراب الفصامي الثنائي"، وهو اضطراب عقلي، يعاني المصاب به من الأوهام والدخول في نوبة عصبية حادة.

وكشف المولى أن المرض جعله يبتعد عن عائلته وأصدقائه، وحينها كتب كلمات أغنية "أزمة ثقة" التي غنّاها النجم السوري ​ناصيف زيتون ​"تيتر" لمسلسل "​الهيبة​"، ورأى المولى أنها تعبّر عن إحساسه ومشاعره، وتحديداً حادثة حصلت معه، كذلك كتب كلمات "يا بتفكر يا بتحس" التي غنّتها الفنانة المصرية ​شيرين عبد الوهاب​، وأغنية الفنان اللبناني ​وائل كفوري​ "كلنا مننجر" الأخيرة وهي مرتبطة بحادثة دخوله مستشفى الأمراض النفسية والعقلية لتلقي العلاج.

ولفت علي المولى إلى أنه خلال معاناته الصعبة، طُلب منه أن يكتب كلمات أغنية "2020"، فتلقى دعماً كبيراً من أشقّائه وعائلته ونجح في النهاية بكتابة أغنية "بيختلف الحديث" التي قدّمها النجم زياد برجي.


وكشف المولى عن معاناته من حالة عصبية صعبة أدت إلى إدخاله المستشفى بالقوة لتلقي العلاج، وتمكن من الانتصار على مرضه من خلال توقفه عن تناول أدوية الاكتئاب، ومتابعة حياته بطريقة سليمة.



وأكد علي المولى خلال اللقاء أن النجم ناصيف زيتون قدّم له المساعدة ليتخطّى حالته الصعبة، كذلك النجم الأردني أدهم نابلسي الذي علّمه الصلاة وساعده ليتقرّب من ربّ العالمين، وذكر أيضاً مساعدة النجم صلاح الكردي وفضل سليمان وغيرهم من النجوم الذين دعموه وقدّموا له المساعدة.