ياسمين صبري ودرّة ومهيرة عبد العزيز نجمات العرب والعالم يتألقن على السجادة الحمراء في "مهرجان البندقية السينمائي"

02 سبتمبر 2021

انطلق "مهرجان فينيسيا السينمائي" بدورته الثامنة والسبعين أمس (الأربعاء) في فاعلية تُعد من القوى العظمى الخمس فى السينما، والمؤشر الرئيس على جوائز الأوسكار، إضافة إلى السجادة الحمراء التي تعج بأبرز صيحات الموضة وأهم نجمات العالم، من بينهن بينيلوبي كروز وهيلين ميرين وتيلور هاكفورد وداكوتا جونسون.

وحرصت نجمات عربيات على التألق في "مهرجان البندقية السينمائي"، على رأسهن الممثلة المصرية ياسمين صبري والممثلة التونسية درّة زرّوق والإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز والإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، اللواتي شاركن متابعيهن عبر شبكات التواصل الاجتماعي صور إطلالاتهن.

وفي بداية المهرجان، حصد النجم الإيطالي روبيرتو بينيني، جائزة "الأسد الذهبي"، معبّراً عن سعادته بالفوز إذ قال: "الأسد الذهبي هو جائزة تتجاوز الشعور، ينتابني الآن إحساس هائل بالحب والامتنان تجاهكم جميعاً»، وتابع ساخراً: «لقد استحققت قطة صغيرة، لكن الأسد الذهبي لإنجاز مدى الحياة، هنا في البندقية، هو أفضل جائزة يمكن أن أتمناها". وأضاف: "لا أريد حتى أن أهدي هذه الجائزة الى نيكوليتا براشي (زوجته)، لأن الجائزة لها، نيكوليتا... أعرف طريقة واحدة فقط لقياس الوقت معك وبدونك".