الموت يفجع الوسط الفني في مصر

القاهرة – "لها" 02 سبتمبر 2021

أعلن الفنان منير مكرم عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية، وفاة الفنان ماهر سليم، فكتب عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": «الدوام لله، أخي وحبيبي وأستاذي ماهر سليم في ذمة الله»، مطالباً جمهوره بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

بينما قالت ابنة الفنان الراحل عبر حسابها على "فيسبوك": "بابا مات".

وكتبت الفنانة الشابة مريم سعيد صالح: «إنّا لله وإنا إليه راجعون... انتقل إلى رحمة الله الفنان القدير ماهر سليم... ادعوله بالرحمة ويجعله من أهل الجنة وأن يصبّر أهله ومحبيه».

وماهر سليم حاصل على بكالوريوس فنون مسرحية قسم التمثيل والإخراج عام 1984، وشغل العديد من المناصب الإدارية، منها: نائب مدير عام «الطليعة 2010، مسرح الطليعة 2012»، ورئيس البيت الفني للمسرح 2013، ومستشار رئيس قطاع الإنتاج الثقافي 2014، ومدير المهرجان القومي للمسرح في القاهرة، آذار/مارس 2013. وكان عضواً في لجنة المسرح، وعضواً في اللجنة العليا للمهرجانات الدولية والمحلية في المجلس الأعلى للثقافة.

واشتُهر سليم بشخصة «زيكا» في مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم". كما شارك في عدد من الأعمال الفنية مع المخرج العالمي يوسف شاهين. وظهر في العديد من الأعمال الفنية أخيراً، أبرزها قبل رحيله فيلم «وقفة رجالة»، مع ماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد وشريف دسوقي وأمينة خليل.