مكسيم خليل يوضح تفاصيل دفن والدته بغيابه

03 سبتمبر 2021

أوضح النجم السوري مكسيم خليل تفاصيل دفن والدته، خبيرة المكياج الروسية ستيلا خليل، من خلال نشر ورقة النعوة الخاصة بها.

وقال معلّقاً عبر حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي: "محبينك وأصدقائك وطلابك نشالله رح يودعوكي ويدعولك... إنتي جزء من ذكرياتهم. بحبوكي حبيبتي ماشفتي شو كتبو عنك... ولاد البلد الطيبين رح يقومو بالواجب". وأضاف: "لكل الاصدقاء... لكل المحبين... لكل قادر، ستيلا رح تنام بالشام، ودّعوها... بكرا الجمعة الساعة ٣ بعد الضهر بكنيسة الصليب، بالقصاع... وفيكن البركة".

ومن المعروف أن مكسيم يعيش خارج سورية من دون العودة إليها لأسباب سياسية، خاصة أنه من أبرز الفنانين المعارضين للسلطة القائمة في البلاد. وكان قد كتب كلمات مؤثرة في وداع والدته: "يتيم أنا الآن يا أمي، السلام لروحك يا غالية نامي وارتاحي يا حبيبتي إنتي بالمكان يلي بيشبهك يا قلبي الله معك ستيلا خليل".


ونعى عدد كبير من الفنانين الراحلة، فقالت سلافة معمار: "ستيلا الغالية ألف رحمة لروحك الطيبة وعزائي لمكسيم وسوسن وكل العائلة ما في أصعب من وداع الأم... الله يصبّركن".

وشاركت أمل عرفة صورة للفقيدة مع التعليق: "قصّرنا بحقك... سامحينا. الرائدة والأستاذة وخبيرة الماكياج ستيلا خليل في ذمة الله. عزائي لعائلتك وأولادك. البقاء لله رحمها الله".

وكتبت شكران مرتجى: "أستاذتي أول من خطّ الألوان على وجهي في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي أول عمل تلفزيوني، فظننتُ أن كل شيء ملوّن ومنذ أعوام والألوان تتلاشى. اليوم، الأسود هو سيد الألوان سيدتي، ارقدي بسلام يا ستيلا، ستيلا خليل، رحمك الله والصبر لأولادك ومحبّيك وطلاّبك وكل مَن عرفك".