خطوات سهلة للعناية بالشعر مع بداية الخريف

05 سبتمبر 2021

مع إنتهاء فصل الصيف في أغلب دول العالم وبداية الموسم المدرسي تسعى العديد من السيدات الى إعادة إحياء شعرهن من خلال توفير المزيد من العناية له، للتخلص من آثار أشعة الشمس الحارقة وما تلحقه من أضرار عليه، إضافة الى مياه البحر المالحة والتي تسبب جفافه.

ويؤدي التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ كبير إلى جعل الشعر جافاً وباهتاً وضعيفاً وكثير التقصف. بالإضافة إلى هذا، فإن كثرة التعرق ووجود الغبار والأوساخ في فصل الصيف يؤديان إلى تفاقم المشاكل التي قد يُعاني منها الشعر، مثل: قشرة الرأس والتجعّد وكذلك التساقط، ولهذا السبب فإنه من الضروري التركيز على العناية بالشعر مع بداية فصل الخريف.

ومن أساسيات العناية بالشعر خلال الأيام الأخيرة من فصل الصيف شرب كميات كبيرة من الماء خلال النهار، مع التأكد من تناول بعض الوجبات الصحية والمتوازنة الغنية بالحمض الدهني أوميغا 3 والحديد وفيتامين C والبروتين والزنك وفيتامين A.

ويفضل خلال الفترة الأخيرة من الصيف الحرص على تغطية الشعر، وذلك باستخدام الوشاح أو القبعة لحمايته من أشعة الشمس الضارة ولحفظ الرطوبة داخله.

كذلك من الضروري تجنب ربط الشعر بشكلٍ مشدود طوال اليوم، وتمشيطه باستخدام مشطٍ ذي أسنان واسعة بدلاً من الفرشاة.

وينصح أيضاً بغسل الشعر باستخدام شامبو خفيف، ويجب أيضاً قص أطراف الشعر بشكلٍ منتظم لمنع تقصف نهاياته.

ولاستعادة حيوية الشعر ورونقه لا بدّ من استخدام الزيوت الطبيعية ودهنها من الجذور الى الاطراف مرتين في الأسبوع لإعطائه الصحة واللمعان.