وصفات طبيعية للحدّ من ظهور التجاعيد حول العينين

07 سبتمبر 2021


تسعى أغلب السيدات إلى التخلص من علامات التجاعيد المبكرة التي تظهر في محيط العينين، والتي تُعرف بـ"أقدام الغراب"، وهي خطوط بارزة ومزعجة وتزداد مع التقدّم في العمر.

وتتشكّل تلك التجاعيد بعدما يفقد الجلد مرونته ويصبح جافاً، خاصة في المناطق الحساسة جداً حول العينين، حيث يتعرض الجلد في هذه المنطقة للتأثيرات البيئية بشكل يومي، كالبرودة والحرارة المرتفعة وأشعة الشمس والسموم البيئية... كل هذه العوامل تتسبّب في الضغط على الجلد وتؤدي الى توسّع "أقدام الغراب".

بالإضافة إلى ذلك، فإن جلد الوجه يتحرك كثيراً، خاصةً حول العينين. فيتجعّد الجلد بانتظام، وتبقى آثاره ظاهرة في مرحلة ما. وكلما تقدّمنا ​​في السنّ، تصبح هذه التجاعيد أكثر وضوحاً.

ينصح خبراء الجمال ببعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من ظهور "أقدام الغراب"، ومنها الحليب وبياض البيض.

يُستخدم الحليب كمرطّب فعال للتقليل من ظهور التجاعيد حول العينين، فهو يحتوي على حمض الغليكوليك الذي يساعد في إزالة الجلد الميت مع تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، فمن خلال نقع قطعة قماش نظيفة في الحليب ووضعها على المنطقة المصابة وتركها 10 دقائق ثم غسلها بالماء، وتكرار هذه التجربة مرتين في الأسبوع على الأقل، قد تختفي تلك الخطوط.

كذلك يساعد بياض البيض على شدّ الجلد والحدّ من ظهور "أقدام الغراب"، فالبروتين الذي يحتوي عليه البيض يعزز إصلاح الأنسجة، والبوتاسيوم يرطّب الجلد، والمغنيزيوم يحفّز خلايا بشرة الجلد ويجعلها شابة.