نجا سعادة يُطلق مجموعة "La Nature Voilée" لفساتين الزفاف الجاهزة للعام 2022

16 سبتمبر 2021

لطالما جذبت الطبيعة بعناصرها المُتنوّعة المُصمّم نجا سعادة، وشكّلت مصدر وحي أساسياً له ترجمه من خلال تصاميمه. وقد برز هذا الأمر من خلال المجموعة الجديدة لفساتين الزفاف الجاهزة للعام 2022، والتي أطلقها نجا سعادة اليوم تحت عنوان " La Nature Voilée"، بحيث كانت الطبيعة نقطة الاستلهام الرئيسة لأزيائه.

عروس نجا سعادة لهذا العام تتميّز بسحرها الغامض وإحساسها المُرهف تماماً مثل الطبيعة، فهي امرأة تعرف متى تكشف عن قوّتها الخفيّة ومتى تُفصح عن غموضها ومشاعرها وشكوكها. باختصار، هي مثل الطبيعة جميلة بكلّ أحوالها وحالاتها بهدوئها وقوّتها.

من جهته، أراد المُصمّم نجا سعادة من خلال مجموعة "La Nature Voilée" أن يعكس أناقة المرأة وتواضعها من خلال استخدامه اللافت للوشاح من قماش الـVoile، إضافة إلى اختياره مجموعة مُتنوّعة ومُميّزة من الأقمشة الفاخرة التي تُبرز جمال المرأة وأنوثتها يوم زفافها.


وبالعودة إلى مجموعة "La Nature Voilée"، فهي تتألّف من عشرة فساتين زفاف اعتمد من خلالها نجا سعادة على قصّات عدة تنوّعت بين الـMermaid Cut والـPrincess Cut والـA Line وقصّة الأمبير، إضافة إلى الفساتين مع أكمام الفراشة التي تستحضر أجواء الطبيعة.

وقد اختار نجا سعادة لمجموعته الجديدة الألوان التي توحي بالطبيعة ونقاوتها، وقد كان طاغياً على مُعظم الفساتين لون "الأوف وايت" بتدرّجاته المُختلفة مثل البيج والأبيض المكسور والـNude، إضافة إلى اللون الأبيض. أمّا الأقمشة التي استعملها سعادة فكانت رازمير الحرير والدانتيل السوليستيس الذي يُضفي لمسة أناقة ورقيّ على التصميم وتول الحرير "الأوف وايت" والأبيض والغيبور المُطرّز .


واستخدم نجا سعادة في تقنيّة التطريز حبوب اللؤلؤ بحجمها الصغير، والتي تُجسّد بشكلها العديد من عناصر الطبيعة الصغيرة الموجودة مثلاً في الورود أو البراعم، إضافة إلى التطريز بكريستال وستراس الشواروفسكي والباييت. كما استحدث في هذه المجموعة تطريز القصب باللونين البرونزيّ والفضيّ.

أمّا الوشاح الذي كان حاضراً بقوّة في مجموعة "La Nature Voilée"، فأعطى خصوصيّة وجماليّة مُفعمة بالأنوثة لكلّ فستان. وقد عمد سعادة الى إستخدام الوشاح المُناسب لكلّ تصميم مثل الوشاح على شكل Cape أو الوشاح الذي يُغطّي الرأس أو الوجه بالطريقة التقليديّة، وهو ما يُعرف بالـSpanish Veil.