قمر: 'أمي الحقيقية تعيش في ألمانيا'!

إثبات النسب, مصطفى قمر, جمال مروان, فحص عيادي

14 مارس 2011

مفاجأة جديدة فجّرتها الفنانة اللبنانية قمر، التي لم تعرف حياتها الفنية والعائلية الهدوء منذ حقّقت الشهرة. اتصلت ب«لها» وهي مضطربة بعدما تلقّت اتصالاً من ألمانيا. كانت المتصلة امرأة تدعى ماري تتحدث الإنكليزية بأسلوب متواضع، لكن فحوى كلامها أفاد بأنها والدة قمر الحقيقية وأنها  «طبيبة ألمانية متخصصة في القلب».
تضيف قمر: «لقد أبدت استعدادها للمجيء إلى لبنان وإجراء فحص الDNA لإثبات أمومتها لي». تقول قمر بسخرية: «بات عليّ الآن إجراء فحصين DNA لي ولإبني.

لم يروِ أي فيلم سينمائي قصة كحياتي. كنت أشعر طوال الوقت بأن أمي المفترضة ليست أمي الحقيقية، فهي لا تشبهني كما أنها رمتني في المدارس الداخلية حتى بلغت السادسة عشرة من عمري. كانت تسلبني راتبي الزهيد الذي جنيته من وظائف بيع الورد وفي متجر للمجوهرات ...».

أما في التفاصيل الخيالية التي روتها الأم وقمر لنا لاحقاً، أن والد قمر (مفقود منذ كانت قمر في سنتها الأولى) تزوج من هذه المرأة الألمانية التي قررت العودة إلى وطنها في ظل تأزم الوضع الأمني اللبناني، لكنها منعت من اصطحاب طفلتها.

وما جمع ماري بقمر مجدداً على الهاتف هو إطلالتها التلفزيونية الأخيرة. وهي الآن في انتظار الحصول على إجازتها لكي تقابل ابنتها بعد أكثر من عقدين من الزمن. ولعل الشبه المحتمل قد يثبت صحة كلامها حتى دون إجراء الفحص الوراثي كما تقول قمر. وكثيراً ما يتم اسقاطه في حال امتناع الوالد عن إجرائه، وهذا ما سيحصل في حالة قمر وجيمي محمد مروان ووالده جمال مروان الممتنع عن أبوته. إثبات النسب سيتم عاجلاً أم آجلاً مع ودون إجراء فحص الDNA.