بالفيديو - هاني سلامة يجبر حلا شيحة على البكاء.. ولهذا السبب شتمه يوسف شاهين

22 سبتمبر 2021

كشف النجم هاني سلامة تفاصيل لقائه الأول بالمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، خلال استضافته أمس الاثنين، في برنامج "صاحبة السعادة"، مع الفنانة إسعاد يونس.

وروى تفاصيل اللقاء، لافتاً إلى أنه تم ترشيحه لبطولة فيلم "المصير" من إنتاج عام 1997، لم يكن يدرك وقتها قيمته الفنية كمخرج، وذلك لأنه كان عائدا للتو من الكويت بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة.

وأضاف أنه عندما سأله شاهين إن كان شاهد فيلمه الشهير "باب الحديد" من إنتاج 1958، أكد له أنه لم يسمع عنه، ما جعل المخرج الراحل ينزعج ويسأله: "هل أنت حمار".


ولفت إلى أن المخرج الراحل نصحه بعدم تقديم مسلسلات تلفزيونية وهو مازال في بداياته الفنية.

وروى خلال اللقاء كيف استخدم التقنيات التي علمه إياها شاهين لجعل الفنانة حلا شيحة تبكي في أحد مشاهد فيلم "السلم والثعبان".

وقال سلامة أن حلا لم تستطع استحضار البكاء أثناء تصوير مشهد المواجهة بينهما والذي يخبرها فيه بأنه يريد إنهاء علاقته بها.

ولفت إلى أنه تعلم من يوسف شاهين كيفية التعامل مع الممثل وتجهيزه للدور، لذلك اتبع نفس الخطوات لتجهيزها للبكاء، وبدأ حديثه مع حلا بأن يطلب منها تخيل أنه توفي أو حدث له مكروه ومن ثم استحضر هو اللحظة وبدأ في البكاء، وبالفعل تأثرت الفنانة المصرية بالموقف وقامت بتصوير المشهد من أول مرة.


ونفى النجم المصري اتهاما رافقه منذ الصغر، وهو اتسامه بالغرور، مؤكدا أنه أبعد من تلك الصفة، وعندما سأل المحيطين به عن سبب اعتقادهم بأنه مغرور، ردوا عليه أن ذلك يعود إلى ملامح وجهه.