سعيد التغماوي يجسد شخصية وائل غنيم...

مهرجان كان, السينما السورية, فيلم قصير, سلمى المصري, فتاة / فتيات, حسني مبارك, سعيد التغماوي

21 مارس 2011

وقع الاختيارعلى الممثل المغربي والعالمي سعيد التغماوي، لتجسيد شخصية الشاب المصري وائل غنيم، مدير تسويق 'غوغل' في منطقة الشرق الأوسط في فيلم '18 يوما' الذي سيخرجه البرازيلي فرناندو ميريليس، والذي سيتناول الأحداث المصرية الأخيرة، أو ما يعرف بثورة الغضب التي استمرت 18 يوماً وأدت إلى إسقاط الرئيس حسني مبارك.
واختير الممثل الإنكليزي إيان ماكشين، حسب العديد من المواقع، للقيام بدور مبارك كما اختير العديد من الوجوه السينمائية المهمة للعمل في هذا الفيلم الذي عرف الكثير من المنافسة والتهافت بين المخرجين وكتاب السيناريو في هوليوود، وفاز في النهاية بهذا الفيلم الذي كتب السيناريو الخاص به ستيفين جاهان، المخرج البرازيلي، فرناندو ميريليس.
وسيتقاسم دور البطولة مع سعيد التغماوي، في مغامرته المصرية، الممثلة نتالي بورتمان التي ستجسد دور فتاة مصرية شجعت الثوار على الإنترنت، وهي التي منعها أبوها من الالتحاق بالمتظاهرين في ساحة التحرير. كما سيقوم الممثل الأميركي ريتشارد دريفوس، بدور نائب الرئيس عمر سليمان.

يذكر أن سعيد التغماوي من مواليد 1973 في فيلبانت بفرنسا، من أبوين ينحدران من المغرب. بدأ حياته ملاكما، قبل أن تظهر مواهبه السينمائية سنة 1994 من خلال فيلم 'الكراهية' لماتيو كاسوفيتس الذي حاز جائزة الإخراج في مهرجان كان 1995، وجائزة الفيلكس الذهبية في مهرجان برلين، وثلاث جوائز سيزار. واحتفاء بعطاءاته السينمائية كرّمه المهرجان الدولي للفيلم مراكش في دورته التاسعة عام 2009.