"ع الحلوة والمرّة" صراع بين دانا مارديني ونيكولا معوّض يدور في فلك الكوميديا والرومانسية

23 سبتمبر 2021
في عزّ تحضيرات "فرح" لحفل زفاف حبيبها السابق "ريان" إلى "لانا"، تستمر المفاجآت ضمن أحداث الدراما الاجتماعية "ع الحلوة والمرّة" على MBC4 وقبل 24 ساعة من عرضها على "شاهد VIP". وفي موازاة الشخصيات الأربع: "فرح" (دانا مارديني) و"ريان" (نيكولا معوض) و"لانا" (باميلا الكك) و"وسام" (جو طراد)، تضفي شخصيات أخرى المزيد من التشويق والطرافة على أجواء العمل، ومنهم "آية" (نور علي)، "تيم" (هادي بو عياش)، "شريهان" (سلمى المصري)، "صلاح" (محمد خير الجرّاح)، و"أسمى" (كارمن لبّس).


سلمى المصري: "شريهان" تعشق المظاهر وترفض زواج "ريان" من "فرح"

في البداية، تقول الفنانة السورية سلمى المصري: "نقدم دراما ممزوجة بكوميديا خفيفة وأجواء رومانسية مع قصص حب جميلة، رغم كل الصراعات التي تمر بها الشخصيات والصعوبات التي تواجهها". وتضيف: ""شريهان" أمّ لشابّين، تنتمي إلى إحدى العائلات الثرية، تعشق المظاهر، وتريد تزويج ابنها البكر "ريان" لشابة تنتمي إلى أسرة من مستواها الاجتماعي نفسه، وليس أدنى منه، لأنها بلا شك تطمع بثروته وماله في رأيها، وهذا هو منظورها للسعادة... من هنا، سيرى المُشاهد كيف تتعامل بمحبّة مع "لانا"، وكيف تعّبر عن رفضها لـ"فرح". وأعتقد أن البعض سينزعج من "شريهان" بسبب مواقفها القاسية مع أولادها".

وتُردف المصري بالقول: "هي من المرّات القليلة التي أؤدي فيها شخصية مشابهة، فالمُشاهد اعتاد رؤيتي في دور المرأة الارستقراطية، وليس في شخصية "شريهان" التي تبالغ في كل شيء، فلا تجيد ارتداء ما يليق بها ولا تُحسن تنسيق الألوان، على عكس "أسمى" التي تحب البساطة في كل شيء".

وتُنهي سلمى المصري حديثها مؤكدةً "أن العمل لطيف وخفيف، ويتضمن مراحل كثيرة، وأتمنى أن يكون عند حُسن ظنّ الجمهور، وهو مؤلف من 60 حلقة، وبالتالي سيكون مليئاً بالمواجهات والمواقف المختلفة".


محمد خير الجرّاح: "صلاح" يوضع في ظرف استثنائي ويحاول دوماً حماية ابنته "فرح"

يتحدّث الفنان السوري محمد خير الجرّاح عن شخصية "صلاح" التي يؤديها في المسلسل قائلاً: ""صلاح" إنسان يوضع في ظرف استثنائي في ما يخص علاقته بابنته التي فقدت أمّها باكراً، وبسبب علاقته القوية مع زوجته الراحلة وتعلّقه الشديد بابنته، يصبّ كل اهتمامه في رعايتها، محاولاً دوماً تأمين حياة هانئة لها، رغم إمكانياته المحدودة وانتقاله للعيش خارج بلده... لكنه رغم ذلك سيتمكن من التغلب على حالة الضعف التي يعيشها، ويقوم بكل ما في وسعه لحماية ابنته "فرح"".

وعن موقف "صلاح" من هرب عريس ابنته في ليلة الزفاف، يقول الجرّاح: "سنرى كيف سيُساعد هذا الرجل ابنته لتستنهض من داخلها قوّتها كإنسان، وتتمكن من استكمال حياتها بعد الصدمة التي تعرّضت لها، فبعد هذه الحادثة المأسوية نراه يتصرّف كالنمر الذي اعتُدي على أشباله، ويحاول أن يرفع من معنوياتها". ويضيف: "سنرى صعوبات بالغة تتوالى تِباعاً من خلال عدد من الحلقات، بعد ليلة الزفاف التي لم تكتمل...".

وعما إذا كانت ستحصل مواجهات بين "صلاح" والمرأة التي كسرت قلب ابنته، يجيب الجرّاح: "هما لا يعرفان بعضهما بعضاً، لكنهما سيلتقيان ضمن ظروف معينة، وستكون بينهما مواجهات غير متوقعة".


كارمن لبّس: "أسمى" تعيش لأولادها وعملها

تؤدي الفنانة اللبنانية كارمن لبّس في المسلسل شخصية "أسمى"، وتكشف عمّا شجعها لتكون من أبطاله بالقول: "اشتقت للمشاركة في عمل يُعرض على MBC، كما أن المسلسل خفيف الظل وفيه الضحكة وقصص الحب والصراعات... ولأن المآسي تطغى على معظم دول العالم، فالجمهور يحتاج إلى عمل يُبعده عن كل ما يذكّره بواقعه الحياتي". وتضيف: ""أسمى" شخصية تختلف تماماً عن الأدوار التي قدّمتها في الفترة الأخيرة، فهي تهتم بأدق التفاصيل ضمن جو رومانسي مضحك، والكوميديا تتولد من المواقف التي تحدث بين الشخصيات. "أسمى" سيدة أعمال كرّست حياتها لعائلتها وزوجها، إلى أن تركها هذا الأخير، فقررت أن تعيش لعائلتها وعملها فقط، الى حين تتفاجأ بدخول شخصية جديدة الى حياتها تغيّر من مسارها". وتستطرد لبّس قائلةً: "حتى انكسار القلب الذي عانته "فرح"، تقابله مواقف مضحكة، وما علينا إلا انتظار ردود الفعل، وترقّب كيف تتعامل الشخصيات مع بعضها البعض".

وأثنت كارمن لبّس على نجاح باميلا الكك في تقمّص شخصية "لانا"، مؤكدةً أنها تضجّ بالطاقة الإيجابية، كما مدحت أداء جو طراد قائلةً: "لقد اجتمعنا في عمل سابق، لكن هنا مساحة العلاقة أكبر وأعمق". وأشادت أيضاً بدور نيكولا معوض في المسلسل، فهو في رأيها "شاب مجتهد وناجح، ويعطي من كل قلبه". أما عن دانا مارديني فقالت: "لفتني أداؤها في أحد أعمالها السابقة. هي فعلاً مذهلة"، مشيرة إلى أن "العمل يبدأ بمشهد تهنّئ "أسمى" فيه "فرح"، وتطلب منها تنسيق حفل زفاف ابنتها، ليكون هذا المشهد مفتاح الأحداث".


نور علي: "آية" هي الصديقة الصدوقة لـ"فرح" وتتميز بالبساطة والعفوية

تجسّد الفنانة نور علي في المسلسل دور "آية"، وهي شخصية تتميز بالبساطة والعفوية. وفيما تعبّر نور عن سعادتها باستكمال المشوار مع أبطال "عروس بيروت" في موسم ثالث قريباً إثر النجاح الكبير الذي حققه العمل، تؤكد أن "التجربة الأولى أعطتني فرصة لأكون واحدة من أبطال "ع الحلوة والمرّة"، ويسعدني أن أعيد التجربة مع أشخاص محترفين في عمل أعطاني مساحة أكبر بشخصية مختلفة".

وتشير نور علي إلى أن "آية" شابة عفوية تحب المكان الذي تعيش فيه وتهتم بعملها، كما أن علاقتها متينة جداً بصديقتها "فرح"، فهي مثال الصداقة والوفاء، حتى أنه يمكن اعتبارها الأقرب إلى قلبها". وتردف بالقول: "سنرى "آية" في أكثر من قصة حب، إذ تحلم بأن تعيش علاقة عاطفية وردية، لكنها غالباً ما لا توفّق في ذلك". وعن رأيها في "ريان"، تقول "إنها كانت صعبة وحادّة معه لأنها منحازة إلى "فرح".

وتستغل نور علي فرصة اللقاء لتعبّر عن سعادتها بالعمل مع الممثلة الكبيرة سلمى المصري، فهي في رأيها "إنسانة طيبة ورائعة وحنون". كما أبدت سعادتها بالتعاون مع الممثل محمد خير الجرّاح، مؤكدةً: "لقد التقيته في كواليس عمل سابق، من دون أن تجمعنا مشاهد مشتركة. هو شريك عمل رائع وأقول له شكراً، لأنه أكسبني ثقة بالنفس في أداء المشاهد الكوميدية، خصوصاً أن الكوميديا بالنسبة إليّ، أصعب من غيرها".


هادي بو عياش: "تيم" عفوي والعمل تتوافر فيه كل مقومات النجاح

أما الفنان هادي بو عياش فيلعب في المسلسل دور "تيم"، شقيق "ريان". وعن تجربته في هذا العمل يقول: "كلمة تجربة مهمّة، فكل تجربة أتعلّم منها وأختبر أموراً جديدة، وأنا متفائل بهذا العمل، لأن كل شيء فيه جميل". ويضيف: "أنهيت اختصاصي الجامعي في الإخراج التلفزيوني والسينمائي، إضافة إلى المسرح، وعملت على تنفيذ أفلام وثائقية وكنت مخرجاً لأفلام قصيرة، ولم يكن التمثيل بالتالي هو الحِرفة التي أنمّيها وأطوّرها حتى العام 2015، حين قدّمت أول أدواري التمثيلية، وأعتقد أن دور "تيم" في هذا العمل يناسبني، وأتلهف لمعرفة رد فعل الجمهور إزاءه. فهذا العمل تتوافر فيه كل مقومات النجاح، لجهة الممثلين وطريقة التصوير والقصة المحبّبة التي نقدمها بطريقة تناسب الجمهور العربي".

ويصف هادي "تيم" بـ"حبيب القلب، فهو إنسان عفوي وطيب ولا يؤذي أحداً، يقف إلى جانب أخيه "ريان"، وهو الابن الذي يحظى أكثر باهتمام والدته "شريهان"".

وعن تفرّعات الخط الدرامي الخاص بـ"تيم"، يقول هادي بو عياش: "يقع "تيم" في حب "آية"، ويسعى دائماً إلى التقرّب منها، لكنه يتعرّض للمشاكل عندما ترفضه هذه الأخيرة بسبب العلاقة التي انفرط عقدها بين شقيقه "ريان" وصديقتها "فرح"، وبعد فترة ستقف والدته في وجه علاقته بـ"آية". ويُثني هادي على الصداقة التي بناها مع نور علي، قائلاً: "هي من أجمل الناس".




شاهدي على لها