CHANEL Pre Fall Winter 2021/2022... أزياء من وحي السبعينات

28 سبتمبر 2021

تعاون المصوّر فالنتين جياكوبيتي مع أولا رودنيكا، عارضة الأزياء وصديقة الدار، لتصوير مجموعة ما قبل خريف وشتاء 2021/22 من "شانيل" CHANEL. ظهرت الشابة بولندية الأصل في العديد من المجلات وهي ترتدي إبداعات "شانيل" وقد شاركت مرات عدة في عروض الدار، وكان أسلوبها العفوي مصدر إلهام لفيرجيني فيار عند ابتكار مجموعة الملابس الجديدة.


عن هذه المجموعة تقول أولا: "تذكّرني المجموعة بحقبة السبعينيات، بحيث يجتمع أسلوب البانك مع أناقة "شانيل" CHANEL السرمدية". ولعل الأبرز في المجموعة الجديدة هو التناقض بين الألوان (الأسود والأبيض مع لمسات وردية أو رمادية) والأقمشة (التويد، والجلد، والنسيج المحبوك، والكشمير، والساتين والحرير وغيرها) والتصاميم.


ثمة ابتكارات مستوحاة من الأسلوب الذكوري، مثل المعطف الضخم من الصوف والكشمير الأسود مع ياقة عريضة، أو الفستان الأنيق الخادع للبصر، أو المعطف الرمادي القصير الواقي من المطر. غير أن التفاصيل الأنثوية موجودة في كل مكان: أزرار مزيّنة بحَرفَيّ C على معطف من الجلد الأبيض اللامع المبطّن بجلد الغنم، والتويد المزيّن بالترتر اللمّاع. هكذا، جاءت المجموعة عصرية ومرِحة نتيجة الدمج بين المذكّر والمؤنث. ثمة تركيز على الطابع المريح، ولكن من دون التخلّي عن الأنوثة. 

تعيد المجموعة أيضاً النظر في أسلوب الأناقة الباريسية، بحيث تم تنسيق سترة وتنورة قصيرة من التويد الأسود مع جزمة جلدية وحقيبة صغيرة فضّية، وأُضيفت النقوش المربّعة إلى البدلات والحقائب.