نجوم الفن في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ37

القاهرة - "لها" 26 سبتمبر 2021

انطلق مساء أمس (السبت) حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ37، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية.

وحضر الحفل عدد كبير من نجوم الفن من بينهم المخرج علي بدرخان والفنانين إلهام شاهين وهالة صدقي وأحمد وفيق وكريم قاسم وخالد الصاوي.

وتشهد الدورة الـ37 من المهرجان تكريم المخرج علي بدرخان، الفنان دريد لحام، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبدالعزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط والتي تترأسها المنتجة الإيطالية أنغريد ليل هوغتون، وبعضوية كل من الفنانة الإسبانية كارلانيتو، والمخرج السوري چود سعيد، والمخرج المصري سامح عبد العزيز والمخرج الفرنسي أوليفييه كوسيماك.

وتضم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط 13 فيلما وهي الفرنسي "خوان"، الإسباني "هذه كانت الحياة"، المغربي "أناطو"، الفرنسي "الليل مكاننا"، المصري "وش القفص"، اليوناني "إكسبرس أسكوبيليتز"، المغربي "مرجانة"، السوري "الظهر إلى الجدار"، اللبناني "يوسف"، "هذه الليالي المظلمة" من البوسنة، "أسدين في الطريق إلى البندقية" من ألبانيا، "الطريق المسدود" من سلوفينيا و"السباحة الحرة إلى الجبل الأسود" من ألبانيا.

كما أعلنت إدارة المهرجان، عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط، بعضوية كل من المخرجة البوسنية إينا سينديجارفيتش، الأكاديمي المغربي حسن الروخ، الفنان المصري كريم قاسم، المخرجة الأسبانية نايرا سانز فوينتس والناقد الألماني توماس كاسكي.