سلوى خطاب تكشف طبيعة علاقتها بزوجها الراحل

القاهرة - "لها" 27 سبتمبر 2021

كشفت الفنانة سلوى خطاب خلال ندوة تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي، عن طبيعة علاقتها بزوجها المخرج الراحل أسامة فوزي، الذي وافته المنية، العام قبل الماضي، عن عمر ناهز 58 عاماً... وقالت: "مش قادرة أقول عنه المرحوم، الحقيقة إنه كان مخرج متميز ومثقف، وعلاقتي معه بدأت من أيام المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث انجذبت إليه لأنه كان شخصية محبّة للفن بحكم أن والده هو المنتج جرجس فوزي، وشقيقه المخرج هاني جرجس فوزي".

وأوضحت أنها حين تزوّجت من أسامة فوزي كان لا يزال مساعد مخرج، وعاش فترة من الإحباط لأنه لم يكن متحمساً لأي سيناريو يتلقاه، ولكنها كانت تحمّسه وتمدّه بالأمل والتفاؤل.

وأشارت إلى أنه وقع في غرام سيناريو فيلم "عفاريت الأسفلت"، موضحةً: "طلب مني آنذاك المشاركة في الفيلم، ولكني كنت لا أرغب في ذلك، منعاً لأي قيل وقال قد يثار عن مشاركتي باعتباري زوجة المخرج، ولكنه أصر على وجودي، وبالفعل قبلت الدور الذي نقلني الى مرحلة أخرى في مسيرتي".

وأكدت خطاب أن زوجها كان يرفض الحديث عن العمل لدى وجودهما في المنزل، واعتبرته واحداً من أهم المخرجين رغم قلّة إنتاجه.

وتطرّقت سلوى خطاب في ندوة تكريمها إلى عدد من المواقف والتفاصيل في حياتها الفنية، إضافة إلى كواليس أعمالها التي جمعتها بكبار الفنانين، ومن بينهم الراحلة سناء جميل التي توطّدت علاقتها بها بعد تعاونهما معاً في مسلسل "الامتحان"، واستمرت علاقتهما متينة حتى رحيلها.

وشهدت الدورة الـ 37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تكريم عدد من الفنانين والمبدعين، من بينهم: خالد الصاوي، سلوى خطاب، المخرج عمر عبد العزيز، الناقدة خيرية البشلاوي والكاتبة الراحلة كوثر هيكل.