تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

تعاون جريء وفريد بين Versace وFendi في أسبوع الموضة في ميلانو


في اليوم الأخير من أسبوع الموضة في ميلانو، برز عرضFendi x Versace تحت عنوان VERSACE BY FENDI – FENDI BY VERSACE . في هذا العرض، تبادل كلّ من فندي وفرزاتشي أعمالهما الإبداعية لإطلاق مجموعتين تضمّان تصاميم مبتكرة.

إنه الحدث الأوّل من نوعه في عالم الموضة: مصممان يتمتّعان بحوار إبداعي حقيقيقررا تبادل الأدوار لإبداع مجموعتين مميزتين. هذا ما قالته دوناتيلا فيرساتشي، به المديرة الإبداعية لدار فرزاتشي. أمّاكيم جونز، المدير الإبداعي لدار فندي، فقال "إلى جميع الأصدقاء، المرشدين والقادة... هذا هو الجمال في العمل الجماعي."

تعاونFendaceهو ثمرة الإحترام والإعجاب بين فرزاتشي وفندي، حيث جرى تقديم تصاميم نسائية ورجاليّة متّسمة بهويّة العلامتين التجاريتين. كما أطلقت كل دار تصاميم تحاكي أسس الدار الأخرى، محافظةً أيضاً على رؤيتها الخاصّة.

مجموعة VERSACE BY FENDI مستوحاة من منتصف الحقبة التسعينية إلى أواخرها في تاريخ دار فرزاتشي، كما استكشفت فيها فندي فكرة الإزدواجية وظهر ذلك جلياً في شعار فندي الذي امتزج مع شعار فرزاتشي باليونانيّة. كما برزت الأحزمة المزيّنة بكلمةFendaceفي إشارة إلى تعاون الدارين، إضافة إلى الملابس التي يمكن اعتمادها بوجهين، والتي تحمل معها رموز مخفية.

أمّا مجموعة FENDI BY VERSACE فأخذت منحى أكثر جرأة، لكنها حافظت في الوقت نفسه على روح دار فندي الشبابيّة؛ امتزجت السلاسل مع الدانتيل والحبيبات البرّاقة، وبرز الفرووقماش الجينز والحرير، لتتميّز هذه المجموعة بأسلوب شبابي ومغامر في الوقت عينه.

ولا ننسى طبعاًنقوش FF الأيقونية لدى فندي التي زيّنت مختلف التصاميم، مثل المعاطف، والأحذية الشتوية، والصنادل، والحقائب وغيرها. كما تمّ تقديم رسم Medusa والدبابيس الأيقونية لدى فرزاتشي ضمن هذه المجموعة، متّسمة بشعار فندي المعروف لدى الدار.


المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074