وجوه العالم العربي تحيي الذكرى السادسة لإطلاق أهداف التنمية المستدامة!

29 سبتمبر 2021

بمناسبة الذكرى السادسة لإطلاق أهداف التنمية المستدامة، أقامت "مبادرة أيامي" جلسة حوار مباشرة عبر تطبيق "إنستغرام" بمشاركة مجموعة من الشخصيات العربية المعروفة والمحبّبة لدى الشباب العربي، وهي الفئة العمرية التي من أجلها أُنشئت هذه المبادرة من جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الدول العربية UNDP.


نخبة من الأسماء من العالم العربي منهم الإعلامي نور الدين اليوسف، مقدّمة البرامج لنا داوود، مقدّم البرامج روني مهنا، مقدّمة البرامج الإذاعية روزا، الممثلة سينتيا صامويل، الشيف ليلى فتح الله، والثنائي المميز على مواقع التواصل الاجتماعي ميلاد وميليسا رحّال، شاركوا هذه المناسبة الخاصة وتفاعلوا عبرها مع عدد كبير من الجمهور العربي الذي انضمّ خصيصاً لمتابعة هذه الجلسة المباشرة.

هدف هذا الحوار، الذي تميّز بعفويته وأجوائه المرحة، الى نشر الوعي حول أهداف التنمية المستدامة وضرورة تطبيقها في حياتنا اليومية لنصل الى مستبقل أفضل يقدّم لنا ولأبنائنا عيشاً كريماً وصحياً. وقد تناول المتحاورون الأهداف التالية: القضاء على الفقر، القضاء التام على الجوع، الصحة الجيدة والرفاه، المساواة بين الجنسين، التعليم الجيد، مدن ومجتمعات مستدامة، المياه النظيفة، والعمل المناخي، وذلك بمشاركة مجموعة من الشابات والشبان من "مواهب أيامي" وهم: جوي ساميا، يارا أبي خليل، قيصر ضو، إيلي نعمة، وأيمن آيت بو منقار حيث تحدّثوا عن أهمية أهداف التنمية المستدامة من منظارهم الخاص ووجّهوا بعض الأسئلة الى الشخصيات المشارِكة، وتحديداً حول الأهداف الـ 17، وعن حياتهم اليومية كمشاهير، ليؤكدوا بذلك حرصهم على مستقبلهم وحياتهم.

من جهة أخرى، أشارت مديرة مشروع "أيامي" مايا بيضون التي شاركت أيضاً في الحلقة الحوارية، الى أن هذه المناسبة يجب أن تكون فرصة للجميع من أجل التعرّف أكثر على أهداف التنمية المستدامة الـ 17 ومحاولة تحقيقها بحلول العام 2030، خاصّة أننا اليوم نحتاج الى إصلاح كوكبنا قبل فوات الأوان.

يُذكر أن مبادرة “أيامي” تعتمد على الفنون والموسيقى لإيصال رسالتها الى الشباب العربي، وذلك لما تمثّّله هذه الأخيرة من وسائل بسيطة وسهلة الاستيعاب ولكن قوية التأثير، وبالتالي قادرة على إيصال رسائل معقدة تعزّز مشاركة الناس والمجتمعات على امتداد المنطقة من دون إغفال أحد.