"بروكتر آند غامبل" تعلن إنشاء 26 غابة جديدة في الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع "كارفور ForestsForGood"

30 سبتمبر 2021

عقدت بروكتر آند جامبل، الشركة الأم لمجموعة من العلامات التجارية الرائدة مثل بامبرز وتايد وآريل وهيربل ايسينسز، جلسة نقاش خاصة لتعزيز جهود الاستدامة في مطعم ذا فارم، بمنطقة البراري في دبي، مؤكدة على التزامها في المضي قدماً بتوسيع مبادرة الغابات #ForestsForGood، وبالتالي زراعة 26 غابة خلال عام واحد بالتعاون مع كارفور.

وتهدف بروكتر آند جامبل عبر التعاون مع كارفور لإطلاق مبادرة #ForestsForGood ، إلى إلهام المتسوقين لحماية الأرض، وخلق حراك بيئي يساهم في توجيه الناس للعناية بالبيئة، ونشر ثقافة الاستدامة، والدعوة لاتخاذ تدابير هادفة وبالتالي تعزيز الوعي البيئي العالمي، وتشجيع الناس لاستشراف مستقبل أفضل للأرض. وذلك عبر شراء منتجات بروكتر آند جامبل لدى مجموعة مختارة من متاجر كارفور في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.


وشارك في النقاشات مجموعة من الخبراء والشخصيات المشرفين على عمليات الاستدامة في المنطقة، بما في ذلك كارين ستوري مؤسسة مجموعة ستوري، والدكتورة تيفاني ديلبورت مديرة العمليات البحرية في مجموعة الإمارات للبيئة البحرية، بالإضافة إلى محمد حمودة نائب رئيس شركة بروكتر آند جامبل الخليج، وأسيل بيضون، مديرة الاتصالات للاستدامة البيئية في بروكتر آند جامبل، التي قامت بترأس الندوة.

وتجري هذه الفعاليات تزامناً مع الاحتفالات العالمية بأسبوع المناخ، وتماشياً مع خطة دبي الحضرية 2040 الحكومية، وبرنامجها الهادف لتوسيع المساحات الخضراء في الإمارة، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من عام 2021. وسلطت الندوة الضوء على مجموعة من المواضيع الهامة وذات الصلة؛ ومن ضمنها واقع الاستدامة في المنطقة، والرؤى المستقبلية لقضايا البيئة، وأهمية التعاون بين العلامات التجارية لدفع مسيرة الاستدامة، ودور العلامات التجارية والمستهلكون والمنظمات غير الحكومية في الحد من الآثار الناجمة عن تغير المناخ، وأهمية المبادرات الهادفة لحماية البيئة مثل مبادرة #ForestsForGood.

وتعليقاً على مشاركته في الندوة، قال محمد حمودة: " تستمر بروكتر آند جامبل في الالتزام بحماية البيئة الطبيعية بشكل فعال، عبر إطلاق مجموعة من المبادرات، ومن ضمنها حملة الغابات #ForestsForGood. ونأمل أن نساهم عبر إطلاق هذه البرامج في تحقيق أهداف خطة دبي الحضرية 2040 الحكومية. وتجدر الإشارة، إلى ريادة الشركات الإماراتية ومكانتها المميزة في هذا الإطار، ما يجعلها في موقع قيادي للإشراف على الجهود المبذولة لتحسين البيئة، وإلهام المستهلكين للمشاركة في هذه المسيرة المستدامة".

من جهتها، قالت كارين ستوري: "تكتسب مبادرات الاستدامة مثل #ForestsForGood أهمية استثنائية، نظراً لدورها الحيوي في معالجة الآثار الناجمة عن تغير المناخ، وتحسين البيئة ونوعية الهواء في المدن، التي تعاني من الانبعاثات المتنوعة. ما يعزز أهمية توسيع المساحات الخضراء عبر زراعة الأشجار، باعتباره من العوامل المساهمة في الحد من الآثار الناجمة عن هذه الانبعاثات".

وقالت الدكتورة تيفاني ديلبورت: "يسعدنا أن نكون جزءاً من منظومة شركاء مبادرة الغابات #ForestsForGood ، التي تمكننا من التواصل مع أفراد المجتمع وتعزيز وعيهم البيئي، وبالتالي إلهام الأجيال القادمة لتأسيس مستقبل مستدام. وتؤدي زراعة الأشجار إلى تحسين منظومة الحياة البرية، ما يعزز مصادر الحياة في المجتمعات المختلفة، ويساهم بالتالي في إحداث فرق حقيقي على مستوى البيئة والمناخ في العالم. وقد أدى التعاون بين شركة بروكتر آند وجامبل ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية إلى تأسيس غابة القرم في دبي، والتي تشهد حالياً عودة الأنواع المهددة بالانقراض من السلاحف والطيور المهاجرة. ما يؤكد أهمية هذه الشراكات في تحسين النظم البيئية المختلفة".

وتكتسب هذه الجلسة النقاشية أهمية استثنائية، عبر استضافتها مجموعة من الخبراء والشخصيات المشرفين على عمليات الاستدامة في المنطقة، وتسليط الضوء على أهمية ودور التعاون بين العلامات التجارية والمؤسسات في تحسين مستقبل الحياة على الأرض، كقوة من أجل الخير.