ساعة BR 01 CYBER SKULL ONLY لعام 2021 ONLY WATCH 21

30 سبتمبر 2021
في نسخته التاسعة، سيُقام المزاد الذي يُعقد مرة كل سنتين لبيع ساعات فريدة من نوعها لصالح الأبحاث حول الضمور العضلي الدوشيني يوم السبت 6 نوفمبر 2021، في جنيف. لا تزال دار كريستيزChristie’s الجهة المعتمدة لإقامة هذا المزاد العلني الذي يجري تحت رعاية صاحب السمو الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو.

تدعم Bell & Ross، من بين الشركات المُصنعة للساعات، مشروع "أونليواتش" Only Watch وجهوده المذهلة لجمع التبرعات لمحاربة هذا المرض. تتمثل مساهمة العلامة التجارية بساعة ذات نسخة حصرية لمرة واحدة من طرازBR 01 CYBER SKULL: ساعة BR 01 CYBER SKULL SAPPHIRE ONLY WATCH.


ساعة متعددة الأوجه، متعددة العِبَر ومتعددة المواهب.

ميمنتوڤيڤيريMEMENTO VIVERE (عيش اللحظة)

الجمجمة، علامة الموت المسلّم بها، ذات معنى فلسفي فهي ترمز إلى هشاشة الحياة وقصرها، لا سيما في أعمال فانيتاسالفنيّة.

"ميمنتو موري" (تذكر الموت) Memento mori الصور المروعة في اللوحات القديمة أو في خزانات الفضول التي يملكها إنسانيون من عصر التنوير.

بالفعل عملت Bell & Rossعلى تطويرتراثاوخطاً مستمراً لهذه القطع من الساعات المميزة المستوحاة من هذا الموضوع.

علبة من الزجاج الياقوتي ...

اختارت علامةBell & Rossالزجاج الياقوتي لابتكارBR 01 CYBER SKULL SAPPHIRE ONLY WATCH هذه النسخة المخصصةمن الساعاتالعالية الجودة المصنوعة من "الكوروندوم"corundum، وهو أكسيد الألومينا (Al2O3) والذي استغرق ملايين السنين ليتكوّن في الطبيعة. عملت Bell & Ross على اللمعان والشفافية الأنيقة والواضحة المطلقة. ساعة ثمينة تُجسد بأكملهانقاوة الزجاج الياقوتي لكل من علبة الساعة ومُعظم تصاميم الزينة المعتمدة. تم تصنيع علبة الساعة هذه من ثلاث كتلأو قطع من الزجاج الياقوتي. وستة قطع أخرى لتشكيل قرص ساعةSKULL .

القوة الجمالية لهذه الساعة تكمن في دمج التقنيات معاًوتُبرزالقوة الوحشية للمادة. تم صقل القطع والاسطحباستخدام بودرة الماس، مما يعني أنه يمكن إعداد الاسطح وإبرازها بالطريقة نفسها التي يستعملها الصاغة لقطع الأحجار الكريمة.

... منحوتة مثل جوهرة ثمينة

تتلاءم ساعة BR 01 CYBER SKULL SAPPHIRE ONLY WATCH الحصرية فقط بشكل مثالي مع هذا النمط. يتميز بالمعالجة الدقيقة ذات الزاويا والأسلوب المميز للجمجمة على قرص مينا الساعة. كل عنصر من عناصر الساعة، العلبة، والتاج، والجمجمة، والعظمتين المتقاطعتين، مبني باستعمال العديد منالأسطحذات الوجوه المنحوتة، مما يخلق أحجامًا وصورة ثلاثية الأبعاد.

تؤكد بشدة ومن خلال الحوافيالحادة على جوانبها المتعددة،وتُقدّم ومن خلال المنظورات وتبايناتها بين الأسطح المسطحة والناعمةمشهدية رائعة. اوريغامي مستقبلي؟ "ميمنتو موري" Memento mori2.0؟ هل هيحجر كريم قام "سايبورغ"cyborgبنقشه وابرازه؟ ساعة BR 01 CYBER SKULL SAPPHIRE ONLY WATCHعنوان لأسلوب متعدد الأوجه.

تخلق الأشكال الهندسية للساعة تأثير البيكسل. يظهر هذا جلياً عندما تصبح نقاط الصورة واضحة. الجمجمة وعظام الفخذ على الميناء الذين يظهرون بوضعية الزاويةمستوحى من هذا.

بالنسبة لهذا الإصدار المميز المصمم خصيصًا من "سايبرسكل"CYBER SKULL، استخدمت Bell & Ross اللون البرتقالي لتزويد مالك الساعة بقطعة فريدة للمعصم. مصنوعة من الزجاج الياقوتي الشفاف، مينا ساعة "سكل"Skull مطلي بالمعدن من الجانب الخلفيوذات جانب ناعم لإعطاء هذا التأثير البرتقالي. اللون البرتقالي هو اللون النهائي لأجهزة الطيران نظرًا للمستوى العالي من الوضوح والقدرة على إبراز وتيميزالمعلومات الأساسية من خلال التباين. وهو أيضًا اللون الرمزي لساعة "أونليواتش"ONLY WATCH والذي يُستخدم على شعارها. يتميز الجزء الخلفي من الساعة أيضًا بنقش صممخصيصاًلساعة "ONLY WATCH".

آلة مقياس الوقت

وراء وجهها الاستفزازي والرمزي والفني، تخفي ساعة BR 01 CYBER SKULL SAPPHIRE ONLY WATCH أسرار ساعة آلية تنتمي إلى عالم الساعات الفاخرة.

لإبتكارها، طورت Bell & Ross ساعةBR-CAL.206: معياراًفريداً مصمماًكلياً من قبل الشركة المُصنعة. بينماكانت العناصر المتحركةمركّزةعلى 21 جولز،والإنكا بلوك Inca bloc - نظام امتصاص الصدمات–لحماية التوازن. عملت العلامة التجارية أيضًا على هيكلة اللوحة الرئيسية والجسور للكشف عن الأساسيات. اللمسات النهائية متطورة للغاية: حركة مطلية بالروديوم، حواف مصقولة، تجاويف مخملية مصقولة، زخارف مرسومة يدويًا.

لا يمكن في الواقع إخفاء حركة BR-CAL 206 ذات التعبئة اليدوية تحت الزخرفة ذات الأوجه المتعددة إلا الإتقان التام في عملية تشغيل الحركة الميكانيكية. تتتبع اللوحة الرئيسية عن كثب شكل الجمجمة في امتداد الى الزوايا الأربع لهيكل الساعة، عند أسفل عظم الفخذ. كل هذاتم تثبيته في علبة الساعة. إن هندسة احترافية مميزة كهذه تجعل من الجمجمة وكأنها تطفو بلا وزن داخل العلبة. انطباع تعززه الشفافية الكاملة لمينا الساعة، تم إبرازه فقط من خلال 12 نقشًا على شكل عصا محفورة تحت الكريستال. يكشف الوضوح الكامل للساعة مظهر لمسةٍ من الغموض من خلال الجمجمة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مفاجأة تجعلك تضحك. تعمل الحركة الأوتوماتيكية على تنشيط الفك الذي يفتح ويظهر وكأنه يضحك عند لف الزنبرك. يخفي الفك السفلي للجمجمةالنابض الرئيسي "the barrel" الذي ستكتشفه عندما تبتسم الجمجمة لك! تصميم دماغ هذه الجمجمة - الذي ظهر أخيرًا –يكشفعن اهتزازات عجلة التوازن أنثراسيت "anthracite". كما وإن الاهتزازات والنبضات هي بمثابة تذكير دائم بالقلب الميكانيكي للساعة.

ساعة CYBER SKULL ONLY WATCH 21SK-OW-SAPHIR

الحركة: عيار BR-CAL.209. تصنيع ميكانيكي بتعبئة يدوية. لوحة هيكلية رئيسية وجسور مطلية بالروديوم. 21 جولز/جوهرة. 28,800ذبذبة في الساعة (vph). نظامإينكا بلوك (Incabloc) المضاد للصدمات. احتياطي طاقة لمدة 48 ساعة.

الوظائف: الساعات والدقائق. تتحرك الجمجمة عند التعبئة اليدوية.

هيكل علبة الساعة: طول 43.30 ملم، عرض 45 ملم. من الزجاج الياقوتيبالكامل. تاج تيتانيوم من الدرجة 5 متعدد الأوجه. ظهر العلبة من الزجاج الياقوتي.

مينا الساعة: هيكلية. جمجمة من الزجاج الياقوتي المتعددة الأوجه والزوايا الملونة باللون البرتقالي. عجلة التوازن عند الساعة 12. عقارب هيكلية للساعات والدقائقمطلية بالروديومومملؤة بمادةSuper-LumiNova®

زجاج الساعة:زجاج ياقوتي منقوش مضاد للانعكاس مع شعار و 12 مؤشرًا.

مقاومة الماء: 30 متر. السوار: مطاط شفاف. مشبك: دبوس. الفولاذ المصقول بملمس حريري