"إكسبو 2020 دبي" يبهر العالم... وأحلام تغنّي بـ3 لغات

01 أكتوبر 2021

شكّل حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي الحدث الأبرز عالمياً أمس (الخميس) في تظاهرة فنية جمعت كوكبة من أبرز النجوم العرب والعالم، من أبرزهم الفنان حسين الجسمي، والنجمة الإماراتية أحلام، وفنان العرب محمد عبده ومغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي، والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ، وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ، والفنانة الحائزة على أربع جوائز غرامي أنجيليك كيدجو، والممثلة الحائزة على جائزة غولدن غلوب والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

وقدّم إكسبو 2020 دبي أغنيته الرسمية التي تحمل عنوان "هذا وقتنا" من أداء الجسمي والمغنية الإماراتية ألماس والمغنية اللبنانية الأميركية ميسا قرعة.


وقدمت أحلام الشامسي أغنية خاصة بـ3 لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية، جاء في كلماتها: "في دبي أهلا وسهلا من هنا المستقبل أفضل، يد بيد نبدأ طريقا نحن عالم جدا أجمل".

وقدّم عبده مع كيدجو أغنية قالت: "أناشد الإنسان نحن هذا اليوم لا نرضى الانتظار، ليتنا الأمس أخذنا هذا القرار كنا نبحث عن نغم نغني يوحدنا، كنا نبحث عن بطل نثق فيه يجددنا".

وتستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي من الأول من تشرين الأول (أكتوبر) 2020 إلى الحادي والثلاثين من أذار (مارس) 2021، تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".