SWATCH تعود إلى إصداراتها من عام 1984 مع تصميمات BIOCERAMIC بلمسة عصرية

11 أكتوبر 2021

يعود أول فصل من مسيرة نجاح Swatch إلى عام 1984، الذي يُعدّ علامة مميزة في ذاكرة الجميع. هذا العام الذي ظهر فيه العديد من الرموز والمؤثرين، حيث أُطلقت فيه كل من أغنية Purple Rain لـPrince وأغنية Like a Virgin لـMadonna ولعبة الفيديو Tetris. وأيضاً في العام نفسه دخلت Swatch موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بتصميمها الساعة العملاقة المعروضة في مبنى المقر الرئيس لكوميرزبانك في فرانكفورت، والتي تزن 13 طناً ويبلغ طولها 162 متراً. كما أنه العام الذي تلى فتح العلامة التجارية أبوابها لأول مرة وإطلاق ثورة في صناعة الساعات الملونة.

لقد تركت Time is what you make of it وSwatch بصماتها في الابتكار والتعبير عن الذات. فمع أحدث مجموعاتها التي تحمل اسم Reloaded 1984، تعود العلامة التجارية إلى جذورها في الإلهام لتجمع بين مجموعة تصاميمها الأصلية الشهيرة لعام 1984 والمواد البيوسيراميكية BIOCERAMIC، أحدث إنجازات Swatch في استخدام مواد أكثر استدامةً. حيث تنتج من المزيج الفريد من السيراميك والبلاستيك الحيوي المشتق من زيت الخروع مادة صلبة وخفيفة تمتاز بملمس ناعم وقدرة عالية على مقاومة الخدوش.


وفي الحديث عن التفاصيل، لن يكون عام 1984 مثل عام 2021 أبداً. تقدّم Swatch خمسة طرازات جديدة تُعيد من خلالها تقديم بعض من ساعاتها الأولى المتميزة وتضيف إليها روح المرح لهذا العقد وعصريته.

رغم كل النجاحات والإخفاقات التي ظهرت على رفوف الأزياء في ثمانينيات القرن الماضي، هناك عودة قوية لاتجاهات تلك الموضة إلى عصرنا هذا. تحوي كل من ساعتَي New Gent وGent بعضاً من أكثر الألوان شهرةً في العقد، مثل الأصفر والأحمر والأسود والرمادي والأبيض مع دمجها برسومات أحادية اللون على قرص الساعة. وفي كل الأحوال فإن العلبة البيوسيراميكية والسوار والحلقة المصنوعين من مواد ذات مصادر حيوية تُضفي الحداثة على طرازات Reloaded 1984.

كما أن ساعات New Gent باللون الأبيض وGent باللون الرمادي متوافرة كمجموعة خاصة.

يركّز طرازا مجموعة Reloaded 1984 على حركة Memphis التصميمية المناهضة للحداثة كإلهام، ويأتيان مع عبوة حصرية حيث تتميز ساعة New Gent ذات اللون الأبيض بمواد من مصادر حيوية وبيوسيراميكية وقرص متعدد الألوان، بينما تتميز ساعة Gent باللون الرمادي بتصميم القرص أحادي اللون.