أحمد السقا يردّ من خلال الفيس بوك

أحمد السقا, شائعة / شائعات, سلطة , شبكة الإنترنت, بلاغ

11 أبريل 2011

فجأة وجد النجم أحمد السقا نفسه متهماً باستغلال علاقته بالسلطة في النظام السابق، والحصول على ستة أفدنة من الأراضي الزراعية في مدينة 6 أكتوبر، لبناء إسطبل خيل عليها مخالفاً قانون حظر البناء على الأراضي الزراعية. وقدم عدد من الفلاحين بلاغاً ضده يتهمونه فيه بالاستيلاء على تلك الأرض من خلال العلاقة التي كانت تربطه بنجلَيْ الرئيس السابق.

ورغم أن المحامي الخاص بأحمد السقا قام بالردّ على هذا البلاغ، وتوضيح الموقف القانوني لموكله، إلا أن السقا نفسه أصرّ على أن يرد شخصياً على هذا الاتهام، وذلك من خلال موقع الفيس بوك، حيث وضع على صفحته رداً مفصلاً أكد فيه أن الأرض التي بنى عليها الإسطبل تحيط بها المباني، وبجوارها مصنع شاي، لذلك فهي ليست أرضاً زراعيةً.

وأوضح أن مساحة الأرض فدان واحد وليست ستة أفدنة، نافياً حصوله عليها بمساعدة أحد. وقال: «هي من مالي الخاص». وأضاف: «بفضل الله لم أستغل، بطريقة أو بأخرى، علاقتي بأي مسؤول لآخذ حقًّا ليس ملكي، لأنني تربيت على الاقتناع والحلال، وتاريخي وعلاقتي بالناس يشهدان لي». واختتم السقا رده بأن محافظة 6 أكتوبر لم تتلقَ أي شكوى كما تردد، ووضع رقم هاتف محاميه لمن يريد أن يتصل به ليتأكد لديه مما قاله.