أيقونات إماراتية مذهلة تتألق في الدورة 28 من معرض المجوهرات والساعات

14 أكتوبر 2021

احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدّم مصمّم المجوهرات الناشئ والموهوب طارق رياض مجموعة مذهلة من تصاميمه الحاصلة على جوائز، وذلك من تشكيلته الحصرية للخواتم UAE50 التي تحتفي بعراقة الدولة وأُسسها الراسخة. سيتم الكشف عن المجموعة لأول مرة في الشرق الأوسط خلال الدورة الثامنة والعشرين من معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي، والذي يُقام في الفترة من 26 إلى 30 تشرين الأول/أكتوبر، وذلك في الجناح D15 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

عادت مجموعة UAE50 أخيراً من الولايات المتحدة الأميركية بعد عرضها هناك خلال معرضيّ Couture و JCK – وهما من أرقى الفعاليات المتخصصة في القطاع. ويُذكر أن طارق رياض فاز العام الماضي بسلسلة من الجوائز، منها جائزة المصمّم الناشئ ضمن جوائز سندي إيدلستاين التذكارية عن مجموعته UAE50، كما حصل على جائزة JCK للتصميم في فئة التصاميم الجريئة عن خاتم Chameleon.


صمّمت المجموعة المستوحاة من الإرث الإماراتي وصنعت في دولة الإمارات، على يد طارق نفسه حيث استخدم أجود المواد الخام من البلاتين والذهب واللؤلؤ الطبيعي النادر والألماس ومجموعة من الحجارة الكريمة الملونة. ورُصعت الخواتم بالأحجار بتنسيق أنيق يبرز لمعانها، فيما تم إعداد كل عنصر من عناصرها بأحدث التقنيات المتطورة انطلاقاً من الرؤية الفنية الملهمة، والمستوحاة من جذور دولة الإمارات ومستقبلها الواعد.

ومن أبرز قطع المجموعة خاتم "الجاهلي" الحاصل على جوائز، والمستوحى من قلعة الجاهلي في مدينة العين – وهي من أبرز الأبنية العريقة في الإمارات، والتي أمر ببنائها سمو الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان (زايد الأول) في أواخر القرن التاسع عشر لحماية الواحة وأشجار النخيل فيها. ويمثّل الخاتم المطلي بالبلاتين، والمرصّع بأكثر من 400 حجر من الألماس والأحجار الكريمة الملونة، المستويات الأربعة المتداخلة للقلعة بتصميم أخّاذ، فيما تضفي التفاصيل الجميلة بالذهب الوردي لمسة مستوحاة من الكثبان الرملية الوردية الفريدة في الدولة.

وفي تعليقه على المجموعة، قال المصمّم طارق رياض: "تمثل المجموعة رسالة محبّة إلى وطننا الحبيب. أردت الاحتفال بالذكرى الخمسين لدولة الإمارات بهذا العمل المتميز، والذي يلقي نظرة متجددة على عدد من الجوانب الأساسية لحياتنا في الإمارات.

ومن القطع المتميزة الأخرى في المجموعة، خاتم "خلاص" المستوحى من تداخل أوراق النخيل ونقوش جذوعها، وخاتم "قصر الحصن 1855" الذي يحتفي ببرج المراقبة العريق، أحد أبرز معالم أبوظبي.

يُقام المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة من 26 إلى 30 تشرين الأول/ أكتوبر برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات، وتشارك فيه أكثر من 140 علامة متميزة من كل أنحاء العالم لتستعرض تصاميمها الفريدة ومجموعاتها الأنيقة. والجدير ذكره أن معرض المجوهرات والساعات يشكّل منصة مرموقة لاستعراض أروع المجوهرات والساعات التي لا تتوافر عادةً في المحال التجارية، مما يضفي مزيداً من التفرد على الفعالية.

ويتاح للراغبين بزيارة المعرض هذا العام التسجيل مجاناً ليتعرفوا على تشكيلة مذهلة من المجموعات الحصرية التي تتنوع من القطع اليومية إلى القطع الفاخرة والنادرة، حيث يقدّم المعرض في نسخته المقبلة خيارات مبهرة لمحبي المجوهرات والساعات.

تنظّم المعرض "شركة ريد للمعارض"، ويفتح أبوابه من الساعة 3:00 عصراً إلى الساعة 10:00 ليلاً طوال أيام الفعالية.


عن المصمّم طارق رياض

يمتلك طارق رياض معرفة واسعة بالتصميم والروبوتات، تمكّنه من تقديم إبداعات مبهرة في تصاميمه التي يدمج فيها الفن بالتكنولوجيا عبر تجسيد الحركة بالمعادن الثمينة والحجارة الكريمة ليحوّلها إلى قطع استثنائية من المجوهرات المبتكرة. وتضمن آليات Abrazo™ الخاصة التي يستخدمها ملاءمة تلك القطع بشكل مثالي على مر الأجيال.

تحقق إبداعات طارق الاستثنائية واستخدامه للتقنيات المبتكرة في تصميم المجوهرات وصنعها فارقاً حقيقياً لكل من العملاء والتجّار، فهي مجوهرات قابلة للتعديل والتوسع وتمنح مرتديها الراحة التامة.