PatekPhilippe تقدم ثلاثة إصدارات كرونوغراف جديدة

19 أكتوبر 2021

تقوم شركةPATEK PHILIPPE بتوسيع مجموعتها الكبيرة من ساعات الكرونوغراف من خلال إضافة ثلاثة أشكال مختلفة من موديلات 5204 و5905 و5930 تظهر خبراتها في مجال التعقيدات، لا سيما في قياس الأوقات القصيرة.

لطالما لعب الكرونوغراف دوراً رائداً وسط رصيد Patek Philippe الكبير من الساعات المعقدة. أكدت الشركة هذا الإتقان منذ عام 2005 من خلال تطوير مجموعة كاملة من ماكينات الكرونوغراف، مع أو بدون وظائف إضافية، تم تصميمها وتصنيعها بالكامل بداخل ورشها.

كانت نقطة البداية مع العيار CHR 27-525 PS، وهو أنحف ماكينة كرونوغراف لأجزاء الثانية في العالم تم تقديمها في عام 2005.

وفي عام 2006 تم طرح العيار CH 28-520 - وهو ثاني ماكينة كرونوغراف "تنتج داخلياً" - تتميز بملء أوتوماتيكي، ونظام قابض عمودي حديث ذي قرص، ووظيفة فلاى باك، وعدّاد منفرد كبير عند موضع الساعة 6 وعقرب ثواني كرونوغراف يمكن استخدامه كعقرب ثوانٍ دائم (عامل) يمكن دمجه مع تعقيدات إضافية، كما هو الحال مع الموديلين الجديدين: 5905/1A (كرونوغراف وتقويم سنوي) و5930P (كرونوغراف وتوقيت عالمي).

تم إطلاق عيار CH 29-535 PS في عام 2009 - وهو ثالث ماكينة كرونوغراف حصرية - تجمع بين البناء التقليدي (الملء اليدوي، وعجلة العمود، ونظام القابض الأفقي بالعجلة المسنّنة) وستة ابتكارات حاصلة على براءة اختراع. تعمل تلك الماكينة في المجموعة الحالية، بداخل الموديل الرجالي (كود 5172) والموديل النسائي (كود 7150/250). في عام 2011، تم تفسير هذا العيار الأساسي في إصدار تعقيدات كبرى يتضمن تقويماً دائماً (CH 29-535 PS Q) ، موجود في موديل 5270 و 5271. منذ عام 2012، يمكن العثور عليها أيضاً في داخل ساعة الكود 5204 في إصدارات كرونوغراف أجزاء الثواني والتقويم الدائم

(CHR 29-535 PS Q).


تأتي عيارات كرونوغراف Patek Philippe المختلفة في المجموعة الحالية في أكثر من 20 نوعاً مختلفاً - تمت إضافة ثلاثة تفسيرات جديدة ومعاصرة.

ساعات كرونوغراف أجزاء الثواني وتقويم دائم كود 5204R-011

تفسير معاصر لموديل مبدع من الذهب الوردي والرمادي الأردوازي

يعد كرونوغراف أجزاء الثواني والتقويم الدائم كود 5204 وريثاً لأحد التعقيدات الكبرى الأكثر رواجاً لدى Patek Philippe، والتي كانت متوافرة منذ عام 2016 في نسختين من الذهب الوردي، (5204R-001) ذات ميناء أوبالين فضي وحزام جلد التمساح البني بلون الشوكولاته، والأخرى ذات ميناء أسود أوبالين من الأبنوس وسوار جوت (قطيرات) من الذهب الوردي (5204/1R). تقدم Patek Philippe للخبراء تنوعاً جديداً على غلاف الذهب الوردي من خلال الجمع بين هذا المعدن الثمين وميناء وحزام رمادي أردوازي مطابق. فارق بسيط ونادر يساهم في تجديد هذه الموديلات الكلاسيكية الرائعة.

يتميز الغلاف المصنوع من الذهب الوردي والمصقول يدوياً بالكامل ببنائه المتطور، مع إطار مقعّر وعروات من مستويين. على الرغم من تعقيد الماكينة، تتميز المؤشرات الموجودة على ميناء "بزوغ الشمس" بوضوحها بشكل مثالي. يتم عرض اليوم والشهر في فتحتين على خط واحد عند موضع الساعة 12. يشتمل عقرب التاريخ عند موضع الساعة 6 على فتحة عرض مراحل القمر. تظهر الثواني الصغيرة وعدّاد 30 دقيقة اللحظي على ميناءين فرعيين عند موضع الساعة 9 و3. تعرض فتحتان صغيرتان دائريتان دورة السنة الكبيسة بين الساعة 4 والساعة 5 ومؤشر النهار/الليل بين الساعة 7 و8 - وظائف تتيح ضبط التقويم بدقة، سواء في النهار أو الليل، وتقوم بتسهيل قراءة الوقت من خلال علامات الساعات المركّبة وعقارب بتصميم دوفين من الذهب الوردي، مطلية جميعها بطلاء برّاق.

يوفر ظهر غلاف الساعة الشفاف المصنوع من كريستال الياقوت فرصة رائعة للانغماس في قلب العيار CHR 29-535 PS Q ، والذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2012 فى ساعة الكود 5204P-001. تتميز هذه الماكينة ببنيتها التقليدية (الملء اليدوية، واثنتين من العجلات ذات العمودين، والقابض الأفقي) جنباً إلى جنب سبعة ابتكارات حاصلة على براءة اختراع، ستة منها للكرونوغراف وواحد لآلية أجزاء الثواني. مشهد مذهل يعززه تشطيب يدوي شديد الدقة.

يتم ارتداء ساعة الكود الجديد 5204R-011 على حزام من جلد العجل الرمادي اللامع بنقش جلد التمساح وقفل قابل للطي من الذهب الوردي. وهي متوافرة بظهر شفاف من كريستال الياقوت القابل للتبديل مع ظهر مصمت، وتنضم إلى النسختين الحاليتين من الذهب الوردي.

ساعة كرونوغراف فلاي باك ذاتية الملء مع تقويم سنوي، كود 5905/1A-001

نسخة رياضية صارمة من الستانليس ستيل مع سوار مدمج جديد وميناء أخضر

تم إطلاقها كموديل بلاتيني في عام 2015، ثم من الذهب الوردي في عام 2019، ويجمع الكود 5905 بين تعقيدين عمليين يسهل استخدامهما: كرونوغراف فلاي ذاتي الملء وتقويم سنوي حاصل على براءة اختراع. تعيد الشركة تفسير تصميم هذا الموديل المرغوب بشدة من خلال الكشف عن أول إصدار من الستانليس ستيل - معدن نادر في مجموعات Patek Philippe، بسوار مدمج جديد من ثلاث وصلات. يجدد هذا التصميم الجريء وغير الرسمي الطريقة التي يتم فيها ارتداء ساعات Patek Philippe ذات التعقيدات بشكل يومي.

يتميز الميناء المتناغم للغاية باللون الأخضر الزيتوني الأنيق والمعاصر. ويضمن وضوحاً ممتازاً للوظائف الإضافية، مع عقرب كرونوغراف مركزي، وميناء 60 دقيقة فرعي كبير عند الساعة 6 وثلاث فتحات اليوم / التاريخ / الشهر مرتبة على شكل قوس لقراءة فورية لمؤشرات التقويم السنوي. يوجد أيضاً مؤشر نهار/ ليل حصيف عند الساعة 6 وهو مفيد لضمان ضبط التاريخ بدقة.

يمكن رؤية العيار CH 28-520 QA 24H من خلال ظهر الغلاف الشفاف المصنوع من كريستال الياقوت، ويظل ملتزماً بعجلة العمود التقليدية لنقل حركة الكرونوغراف. ومع ذلك، فبدلاً من القابض الأفقي ذي العجلة المسنّنة، فإنه يحتوي على قابض عمودي من نوع القرص. لا يتسبب هذا الحل التقني الحديث في حدوث أي تآكل تقريباً، ويمكن أيضاً استخدام عقرب ثواني الكرونوغراف المركزي لعرض الثواني (عامل). يأخذ التقويم السنوي الحاصل على براءة اختراع أوتوماتيكياً في الاعتبار عدد أيام الشهر 30 و31 يوماً، ويتطلب تصحيحاً واحداً فقط كل عام، في 1 آذار/مارس.

يتميز الغلاف من الستانليس ستيل المصقول بهيكل متطور بإطار مقعّر وجوانب مجوّفة. السوار الفولاذي المدمج مستوحى من سوار Aquanaut Reference 5167 / 1A بتشطيباته المتناقضة (روابط خارجية مصقولة وروابط داخلية مصقولة)، مع تمييزه بمهارة من طريق الجانب السفلي من السوار والحواف المصقولة، فيما تتماشى مع القضية. وهي مجهزة بقفل قابل للطي من Patek Philippe الحاصل على براءة اختراع مؤمن بأربعة مقابض مستقلة.

ينضم الكود الجديد 5905/1A-001 إلى الأكواد الحالية 5930P-001 من البلاتين مع ميناء أزرق و5905R-001 من الذهب الوردي مع ميناء بني.

كود 5930P-001 كرونوغراف فلاي باك التوقيت العالمي ذاتي الملء

نسخة جديدة من البلاتين مع ميناء وحزام أخضر

مستوحى من موديل فريد يعود عام 1940، يجمع الكود 5930 بين وظيفتين: كرونوغراف فلاي باك ذاتي الملء والتوقيت العالمي - وهو تعقيد مبدع في تاريخ ومجموعات الشركة. تم إطلاق هذا الموديل في عام 2016 بإصدار من الذهب الأبيض مع ميناء أزرق وحزام مماثل.

تعيدPatek Philippe تفسير هذه الساعة بروح رياضية وعالمية في إصدار جديد يجمع بين تألق البلاتين مع ميناء وحزام أخضر. مزيج من الكلاسيكية والجرأة يعزز شخصية هذا الموديل الفريد.

أسماء المدن مطبوعة باللون الأخضر على القرص الممثل لها. يعكس مركز الميناء الأخضر إتقان المهارات الحرفية الدقيقة مع نقوش غلوشا اليدوية الدائرية. يتوهج هذا اللون عند الساعة 6 على عداد 30 دقيقة الحلزوني. علامات الساعات المركبة والعقارب ذات الأوجه المتعددة من الذهب الأبيض بتصميم دوفين مطلية بطلاء برّاق يضمن وضوحاً جيداً للقراءة في مختلف الظروف.

الغلاف من البلاتين المصقول يدوياً بالكامل ومرصع بماسة عند موضع الساعة 6. ويتميز بالعروات "من نوع الجناح" التي تميز ساعات التوقيت العالمي من الأربعينيات إلى الخمسينيات من القرن الماضي.

نظراً لأن عيار CH 28-520 HU مزوّد بعجلة عمود وقابض عمودي حديث من نوع القرص، يمكن أيضاً استخدام عقرب الكرونوغراف المركزي كعقرب دائم للثواني (عامل) - وبالتالي ضمان الحد من التآكل والاستهلاك بدون التأثير في دقة الحركة أو احتياطي الطاقة. يتيح الضاغط عند الساعة 4 إعادة التشغيل الفوري لعملية قياس الوقيت عندما يقوم العقرب المركزي بالفعل بعملية (وظيفة "فلاي باك") أو يتم استخدامه للعرض الدائم (عامل) للثواني.

تعرض وظيفة التوقيت العالمي الوقت في 24 منطقة زمنية بشكل لحظي. عند تغيير المناطق الزمنية، تتيح آلية حصرية حاصلة على براءة اختراع تصحيح كل عروض الوقت من طريق الضغط على ضاغط عند الساعة 10، من دون التأثير في دقة الحركة.

يتم ارتداء الساعة الجديدة كود 5930P-001 على حزام جلد التمساح الأخضر اللامع مع مشبك من البلاتين قابل للطي. وتنضم إلى إصدار 5930G-010 المصنوع من الذهب الأبيض والمزود بميناء وحزام أزرق.