معاناة نجل محمد عبد المطلب قبل وفاته.. "توقف قلبه عن النبض"

القاهرة – "لها" 19 أكتوبر 2021

قبل وفاته بساعات اليوم الثلاثاء، أجرى نور، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، عملية جراحية لبتر قدمه، ترافقت مع تدهور شديد في حالته الصحية داخل أحد مستشفيات المغرب منذ عدة أيام.

وقالت إحدى المغربيات المرافقات لنور عبد اوتدعى لبنى، في تصريحات صحافية، إنه دخل غرفة العمليات، صباح أمس (الاثنين)، وقبل بدء العملية توقف قلبه عن النبض ثم عاد مرة أخرى، مشيرة إلى أن الأطباء قالوا إن نسبة نجاح العملية لا تتعدى 10% وقلبه لن يتحمل، وتم تأجيلها قليلاً، مؤكدين أنهم ينتظرون مرور عدة ساعات لاستقرار حالته.

وأكدت لبنى، أن السفارة المصرية بالمغرب تواصلت معهم، ورافقهم بالمستشفى وقت الجراحة مندوب من السفارة لمتابعة حالة نور والاطمئنان عليه.

يذكر، أن نور عبدالمطلب مواليد عام 1940، كانت آخر زيارة له لمصر في 2002 عندما توفيت والدته، زوجة المطرب الكبير الراحل محمد عبد المطلب، وكان في ذلك الوقت يعيش ببطاقة منتهية ولم يسع لتجديدها، وسافر بعدها إلى المملكة المغربية، وحينما حاول العودة من المغرب إلى القاهرة مرة أخرى رفضت السفارة المصرية في المغرب- على حد قوله فى تصريحات صحافية- أن تعيده إلى مصر لعدم امتلاكه بطاقة رقم قومي، ورفضت السلطات إصدار جواز سفر جديد له فأصبح ممنوعاً من دخول مصر من 18 عاما.