بالفيديو - داليا مصطفى: لا أحب عمليات التجميل لكنني لست ضدها

القاهرة – "لها" 21 أكتوبر 2021

كشفت الفنانة داليا مصطفى، خلال استضافتها في برنامج "من مصر" الذي يقدّمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، أنها دخلت مجال التمثيل بالصدفة، وذلك بعد أن ذهب والداها لإحضار ملف معهد الفنون المسرحية- قسم الديكور، لكنها فوجئت بأن الملف تابع لقسم التمثيل، مؤكدة أنها كانت تعشق الهندسة المعمارية وتتمنى أن تدخل كلية الهندسة ولكن مجموعها خوّلها الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية.

وكشفت داليا أن والدها قال لها: "مش عايز في يوم أتكسف إني أقول أبو داليا مصطفى"، ومنذ ذلك الحين وهي تعمل بنصيحته وتحاول جاهدة أن ترفع رأس والدها وأخويها وزوجها وأبنائها، مشيرةًً إلى أن والديها كانا يذهبان معها إلى أماكن التصوير، إلا أنهما توقّفا عن هذه العادة بعد مشاركتها في مسلسل "العصيان" مع الفنان الراحل محمود ياسين.


وبالنسبة إلى مقياس قبولها أو رفضها للأعمال الفنية، لفتت داليا مصطفى إلى أنها إذا لم تسمح لأبنائها بمشاهدة العمل فلن تشارك فيه، قائلةً: "مبحبش الحاجات اللي بتخلّي شكلنا وحش، وشكل المصريين وحش، والواقع مش كده تماماً، وإحنا بنظهر واقع مش لطيف، والواقع مشرق للغاية، ولازم نبرزه".

كما أكدت أنها لا تحب عمليات التجميل، لكنها ليست ضدها، وترى أن عمليات التجميل إذا زادت عن حدّها "بتكبّر مش بتصغّر"، وأنها إذا اتخذت قراراً من المستحيل أن تتراجع عنه. 

وشدّدت داليا على أن ظهورها المتأخر في حلقات مسلسل "يوم وليلة"، رغم كونها من أبطاله لم يقلقها، خاصة أن العمل والدور أيضاً جيد، ذلك أنها تهتم بالسيناريو قبل الدور، موضحةً: "تحدثت مع الفنان أحمد رزق عن القصة وقالي عادي أنا في حلقة من الحلقات ظهرت فيها في مشهد واحد، وعلشان كده وأنا بقرأ الورق محستش إني مش موجودة في أول خمس حلقات".